مصر: استعدادات واسعة لاستضافة كأس الأمم الأفريقية

قال وزير الشباب والرياضة المصري د. أشرف صبحي، إن كأس الأمم الإفريقية، الذي تستضيفه بلاده خلال الفترة بين 15 يونيو و13 يوليو المقبلين، تعد واحدة من أهم الأحداث الرياضية الكبري التى تستضيفها مصر.

أكد وزير الشباب والرياضة المصري د. أشرف صبحي، جاهزية مصر لاستضافة كأس الأمم الأفريقية والتي تنطلق منتصف يونيو القادم.

وتطرق صبحي خلال ندوة له بمعرض القاهرة الدولى للكتاب فى يوبيله الذهبي، إلى جهود الحكومة فى استثمار فرصة استضافة مصر لبطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم 2019 بالتنسيق مع الاتحاد المصري لكرة القدم، بجانب التفكير فى مرحلة تنظيم البطولة على أعلى مستوى.

ولفت الوزير المصري إلى أن الاستعدادات جارية أيضلً بشأن استضافة مصر لبطولة العالم لكرة اليد فى عام 2021 على المستويين التنظيمى والفنى.

وأشار إلى أن كأس الأمم الإفريقية تعد واحدة من أهم الأحداث الرياضية الكبري التى تستضيفها مصر، وأن الترتيبات تجري خلال الفترة الراهنة لتطوير ورفع كفاءة الإستادات الرياضية، التي تستضيف المحفل الإفريقي من حيث قوة الإضاءة وأرضية الملاعب.

وتطرق إلى الجهود المبذولة على صعيد نظام تذاكر المباريات والتى سيتم طرحها إليكترونياً، مؤكداً على دور الجماهير المصرية التي ينبغي أن تحرص على ظهور شكل مصر الحضاري أمام العالم من خلال التشجيع المثالي.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف" قد أعلن، يناير الماضي، فوز مصر بتنظيم تنظيم نسخة 2019 من بطولة كأس الأمم الإفريقية، وذلك بعد أسابيع من قرار سحبها من دولة الكاميرون.

وحصل الملف المصري وقتها على 16 صوتاً، مقابل صوت واحد فقط لصالح جنوب إفريقيا، وامتناع اتحاد واحد عن التصويت.

وسحب الكاف في نهاية نوفمبر الماضي، من الكاميرون استضافة البطولة المقررة بين 15 يونيو و13 يوليو المقبلين، على خلفية التأخر في إنجاز أعمال البنى التحتية ومنشآت الملاعب، إضافة إلى مخاوف من الوضع الأمني.

وهذه المرة الخامسة التي تستضيف فيها مصر البطولة القارية، بعد استضافتها أعوام 1959، و1974، و1986، و2006