مصادر عسكرية: تركيا توصلت إلى اتفاق مع حكومة الوفاق الليبية لإقامة قاعدة عسكرية  قرب طرابلس

أظهر مقطع فيديو عملية نقل الأسلحة التركية والرادارات إلى قاعدة معيتيقة في حين اعلنت مصادر عسكرية، أن تركيا تجري مفاوضات مكثفة مع حكومة الوفاق لإقامة قاعدة عسكرية مصغرة قرب طرابلس.

وستكون تلك القاعدة مسؤولة عن العمليات العسكرية التركية في ليبيا، حيث تضم أعداد من القوات الخاصة التركية إلى جانب القوات البحرية، إضافة إلى مهبط طيران، وغرفة اتصال مباشر بحكومة الوفاق.

كما كشفت المصادر أن حكومة الوفاق تفاوض لشراء طائرات عسكرية ومسيرة من تركيا، مضيفة أن طيارين أتراكاً وصلوا منذ 48 ساعة إلى طرابلس، وأن قيادات في حكومة الوفاق وبالشراكة مع عناصر إخوانية هربوا أموالا من ليبيا إلى تركيا.

كما أن الدولة التركية جلبت إلى ليبيا المئات من عناصر الفصائل الإرهابية التي قاتلت في سوريا مقابل مبلغ مادي في محاولة دعم حكومة الوفاق الوطني.

وأشارت مصادر عسكرية فرنسية أن تركيا خرقت حظر الأسلحة المفروض على ليبيا، لأنها أقدمت بعد مؤتمر برلين على إرسال الدبابات إلى طرابلس.

وجاء التأكيد على الخبر على لسان الناطق الرسمي باسم الجيش الوطني الليبي اللواء أحمد المسماري في فيديو يرصد حمولة السفينة التركية

وأعلن المسماري " أن القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية ترصد حمولة السفينة التركية التي قامت بإنزالها في ميناء طرابلس، مساء الثلاثاء الموافق 28 يناير 2020".

ولا يقتصر التدخل التركي في ليبيا على إرسال معدات عسكرية ومرتزقة أجانب فحسب، بل هناك أعداد من القادة العسكريين الأتراك يشرفون على عمليات نقل أسلحة ثقيلة إلى طرابلس وبناء غرفة عمليات وقواعد.