متظاهرون يقتحمون مقر السفارة البحرينية في بغداد ويرفعون العلم الفلسطيني فوق المبنى

اقتحم متظاهرون في العراق، مساء يوم الخميس، مقر السفارة البحرينية في بغداد احتجاجا على "ورشة المنامة"، ورفعوا العلم الفلسطيني فوق المبنى.

وأفادت وسائل إعلام عراقية بإن العشرات من المواطنين اقتحموا مقر السفارة البحرينية في منطقة المنصور ببغداد، تنديدا بـ"صفقة القرن" و"ورشة المنامة" التي قاطعها العراق.

وقالت قناة السومرية إن المتظاهرين أنزلوا العلم البحريني ورفعوا العلم الفلسطيني، مضيفة بأن القوات الأمنية قطعت جميع الطرق المؤدية إلى السفارة.

وتجمع المئات من المتظاهرين تجمعوا أمام السفارة البحرينية في بغداد ونددوا باستضافة المنامة للورشة الأخيرة. وحمل المتظاهرون صورا ساخرة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وأحرقوا العلمين الأمريكي والإسرائيلي.

وانطلقت اليوم الثلاثاء في العاصمة البحرينية المنامة ورشة عمل برعاية الولايات المتحدة بشأن التنمية الاقتصادية في الأراضي الفلسطينية، ضمن مبادرة أميركية أوسع لحل النزاع الإسرائيلي الفلسطيني، في ظل غياب الجانب الفلسطيني.

ويهدف المؤتمر -الذي ينعقد تحت عنوان "السلام من أجل الازدهار" لمدة يومين - إلى جمع استثمارات بخمسين مليار دولار على مدى عشرة أعوام.

وفي عرضه الافتتاحي للورشة، قال جاريد كوشنر مستشار الرئيس الأميركي دونالد ترامب إن رؤية الازدهار من أجل السلام تعتبر جزءا من الرؤية لتحقيق السلام، وتابع "تحقيق النمو للشعب الفلسطيني مستحيل من دون حل سياسي وعادل ومنصف".