متظاهرون فلسطينيون يرشقون موكب السفير القطري بالحجارة اعتراضا على تمويل حماس

تعرض موكب السفير القطري محمد العمادي للرشق بالحجارة من قبل متظاهرين فلسطينيين مساء اليوم الجمعة خلال زيارته لمخيم شرقي القطاع، وذلك اعتراضا على نقله لأموال مساعدات لحركة حماس.

ذكرت وسائل الاعلام الفلسطينية نقلا عن شهود عيان أن موكب السفير القطري محمد العمادي تعرض للرشق بالحجارة بشكل كبير من قبل بعض المتظاهرين الغاضبين شرقي القطاع، وأوضح الشهود، أن اضرارا لحقت بمركبته الخاصة، الأمر الذي دفع الوفد القطري لمغادرة المكان.

ومن جانبها، أبدت حركة "فتح" الفلسطينية، اليوم الجمعة، استيائها من "ادخال الأموال القطرية إلى حركة حماس"، وقال رئيس المكتب الاعلامي في مفوضية التعبئة والتنظيم  في الحركة،  منير الجاغوب "لقد قطعت هذه المهزلة اليقين بالشك أن حركة حماس وطوال الفترة السابقة كانت تتلاعب بعواطف وعقول الناس وتتحايل على القضية الفلسطينية تحت مسمى مسيرات العودة و سلاح المقاومة، فقد أتضح ملياً أن سلاح حماس خنجر في خاصرة القضية الفلسطينية ولا علاقة له بمقاومة الاحتلال الاسرائيلي".

وأجتمع المبعوث القطري إلى غزة أمس مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الفلسطينية، إسماعيل هنية، لبحث آخر التطورات على الساحة الفلسطينية.

وكانت القناة الأولى الإسرائيلية، قد أذاعت أمس الخميس، صورة لثلاث حقائب تحتوي على ملايين الدولارات أرسلتها قطر إلى حركة حماس، ودخل المبعوث القطري إلى غزة عبر معبر إيريز الإسرائيلي ومعه 3 حقائب تحتوي على 15 مليون دولار، تعتبر الدفعة الأولى لمبلغ 90 مليون دولار وعدت قطر بتحويلها إلى حماس لدفع رواتب موظفيها لمدة 6 أشهر، بحسب القناة الإسرائيلية.

وتعرض المبعوث القطري إلى غزة خلال الشهور الماضية لأكثر من موجة غضب من الفلسطينيين في قطاع غزة، ففي شباط/ فبراير الماضي، صب عمال في مستشفى الشفاء بقطاع غزة جام غضبهم على السفير القطري محمد العمادي وبلاده، بعد أن تنصل من مسؤولية دفع رواتب عمال في المستشفى من خلال منحة قطرية، وحمل السلطة الفلسطينية تأخر رواتبهم لأكثر من أربعة أشهر، كما مزق العمال الغاضبون صور امير قطر تميم بن حمد ووالده، وتمكنوا من إنزال العلم القطري من محيط المكان الذي احتضن مؤتمرا صحفيا للمبعوث القطري.