غارات جوّة إسرائيليّة على قطاع غزّة ردّاً على صواريخ أطلقتها حركة حماس

ذكرت مصادر طبّية فلسطينيّة أنّ شابين قُتلا, فجر اليوم الأحد (5 أيّار), في غارة جوّية شنّتها طائرات إسرائيليّة "استهدفت مجموعة شبّان وسط مخيّم البريج" في قطاع غزّة, فيما قُتل إسرائيليّة ليلة أمس جرّاء سقوط صاروخ على منزله أطلقته حركة حماس.

وأعلنت وزارة الصّحة في حكومة حماس عن مقتل شابين فلسطينيّين خلال غارة جوّية إسرائيليّة على قطاع غزّة, في الوقت الذي أكّدت فيه مصادر ميدانيّة أنّ الغارات الإسرائيليّة استهدفت "مجموعة من الشبّان الفلسطينيّين" في مخيّم "البريج" وسط القطاع.

وارتفع عدد القتلى الفلسطينيّين الذي قضوا خلال غارات شنّتها طائرات حربيّة إسرائيليّة إلى 10 قتلى, خلال 3 أيّام, من بينهم طفلة رضيعة ووالدتها الحامل. بحسب ما ذكرته مصادر فلسطينيّة, فيما نفى الجيش الإسرائيلي مقتل الطفلة الرضيعة, حيث ندّد المتحدّث باسمه, رونين مانيليس ب"دعاية المنظّمات الإرهابيّة" متّهماً حركة حماس بمقتل الطفلة ووالدتها.

في سياق متّصل, أفاد بيان للشرطة الإسرائيليّة بمقتل إسرائيليّ يدعى "موشيه أغاذي" جرّاء سقوط صواريخ أطلقتها حركة حماس على مدينة عسقلان, موضحاً أنّ الرجل قتل بعد نقله إلى المشفى متأثّراً بجروح بالغة.

وأشار الجيش الإسرائيلي إلى إطلاق الفصائل الفلسطينيّة نحو 430 صاروخاً باتّجاه إسرائيل, مؤكّداً أنّ الدفاعات الجوّية "اعترضت العشرات" من تلك الصواريخ, فيما قالت وكالة "رويترز" للأنباء إنّ "دفعة جديدة من الصواريخ" أطلقت صباح اليوم من قطاع غزّة.