صدور العدد السابع من مجلة "Psychology Kurdî" المختصة بعلم النفس

صدر العدد السابع من مجلة (Psychology Kurdî) التي تُعدُّ أول مجلة كردية مختصة بمواضيع علم النفس في شمال كردستان، حيث تناول العدد الجديد موضوع "الخصال الشخصية" كملفٍ للعدد.

صدر العدد السابع من مجلة (Psychology Kurdî) المختصة بعلم النفس، حيث تصدر المجلة التيتُعدُّ أول مجلة كردية مختصة بمواضيع علم النفس في شمال كردستان من خلال جهود جماعية. ويقول محررو المجلة أنه من المهم الإجابة على أسئلة المرضى باللغة الأم، وأشاروا إلى قلة المصادر والمواد المدوّنة بالكردية (الكرمانجية والزازاكية)، وهو ما يؤدي إلى صعوبة في الحصول على المصطلحات التخصصية.

وجاء في المقدمة التي كتبها المحررون: "بالتأكيد يجب أن تدخل الكردية هذا المجال، لأن ذلك سيعود علينا بالنفع، وسيؤثر على الصحة الروحية للمجتمع حتى يستطيع المرء التعبير عن ألمه النفسي بلغته والتوصل إلى حلول بلغته".

وتناولت المجلة في عددها الأخير موضوع "الخصال الشخصية"، فيما تناولت المجلة في عددها الأول موضوع "الطفل والحرب والصدمة" وتناولت في العدد الثاني "المعالجة من الصدمة".

كما تناول العدد الثالث موضوع "الحزن؛ الحزن الاجتماعي ومراحله"، ونشرت حواراً عنه.

وتناولت المجلة في العدد اللاحق موضوع "اللغة الأم ونفسية التربية"، حيث أجرت المجلة ضمنها حواراً مع دحام عبد الفتاح ولقاءً مع البروفيسور الدكتور "جَم كابتان أوغلو" عن موضوع "العلاج المساعد".

وتناول العدد الخامس موضوع "علم النفس الاجتماعي" والعدد السادس موضوع "المادة والالتزام بالمادة".