صاروخان أولوج: الأزمة الاقتصادية في تركيا ستشتد بشكل أكبر

قال الناطق باسم حزب الشعوب الديمقراطي (HDP) صاروخان أولوج متوجّهاً بكلامه إلى أردوغان: "أنت تعلم يا أردوغان أنك لن تنجح في الانتخابات من خلال صناديق الاقتراع، لذلك تريد استعمال المؤسسة العليا للانتخابات في حظر مرشحي حزب الشعوب الديمقراطي".

أصدر الناطق باسم حزب الشعب الديمقراطي صاروخان أولوج بياناً حول اجتماع الهيئة القيادية المركزية.

كما استذكر صاروخان أولوج في الوقت نفسه "موسى عنتر" و"روحي سو" في الذكرى السنوية لرحيلهما.

وقال أولوج في معرض حديثه عن الأزمة السياسية والاقتصادية التي تعصف بتركيا: "نرى اليوم أن الشركات الكبرى في تركيا تعلن إفلاسها. لقد انهارت الثقة، والجانب النفسي للأزمة يحتد ويرتفع. إن لم يكن هناك أزمة فلما خفّضتم سعر الحصول على الجنسية من مليون دولار إلى 250 ألف دولار؟ لأنكم تحتاجون إلى العملة الصعبة. لأنه في حلول عام، على تركيا أن تدفع 220 مليار دولار من ديونها. هذا الاقتصاد المستند إلى الديون يفتح الطريق أمام ارتفاع سعر الدولار. من الواضح جداً أننا سنشهد خلال الأشهر المقبلة اشتداداً للأزمة الاقتصادية. على الدولة أن تتخلى عن شراء الطائرات؛ لا تشتروا طائرات (F35)؛ لا تشتروا منظومة (S400) وقوموا بخفض الانفاق العسكري".

الانتخابات المحلية

كما تحدّث صاروخان أولوج عن التحضيرات الجارية للانتخابات المحلية بالقول: "لقد بدأنا العمل على الإعداد الجيد لنموذجنا في الإدارات المحلية. بعدها سنتحدّث عن المرشحين. هدفنا هو أن نستعيد جميع البلديات التي استولى عليها قائمو المقام وأن نكسب من 10 إلى 15 بلدية جديدة. لأجل هزيمة تحالف حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية سنقوم بتقديم الدعم للمعارضة المشروعة في مدن وبلدات غرب تركيا. أنت تعلم يا أردوغان أنك لن تنجح في الانتخابات من خلال  صناديق الاقتراع، لذلك تريد استعمال المؤسسة العليا للانتخابات في حظر مرشحي حزب الشعوب الديمقراطي".