روحاني: إيران ستهزم العقوبات الأمريكيّة ولن نوقف برنامجنا الصاروخي البالستي

أكّد الرئيس الإيراني, حسن روحاني أنّ بلاده "عازمة" على تعزيز قوّتها العسكريّة وتطوير برنامج الصواريخ البالستيّة لديها, مشيراً خلال مقابلة مع التلفزيون الإيراني الرسمي إلى أنّ طهران لم ولن تطلب "الإذن لتطوير أنواع مختلفة من الصواريخ".

وأوضح روحاني أنّ بلاده ستواصل مسيرتها وقوّتها العسكرية, مؤكّداً أنّ إيران "ستهزم العقوبات الأمريكيّة, رغم الصعوبات التي يواجهها الناس", منوّهاً إلى أنّ "المؤامرة الأمريكيّة" ضدّ طهران "لن تنجح أبداً".

وكانت الولايات المتّحدة الأمريكيّة قد فرضت حزمة جديدة من العقوبات على إيران بسبب برنامجها النووي والصاروخي, بالإضافة إلى "أنشطة طهران الخبيثة في المنطقة", إلى جانب تصريحات لمسؤولين في البيت الأبيض بمواصلة الضغط "بلا هوادة" على إيران.

وفي هذا الصدد, قال نائب المتحدّث باسم وزارة الخارجيّة الأمريكيّة, روبرت بالادينو "يجب التصدي" لتجاهل إيران "الصارخ" للأعراف الدوليّة, مشيراً إلى ضرورة "وضع قيود أكثر صرامة لردع برنامج طهران الصاروخي".

وشدّد بالادينو على عزم الولايات المتّحدة في مواصلة "حشد الدعم في أنحاء العالم لمواجهة أنشطة إيران الصاروخيّة البالستيّة المتهوّرة", بغية تغيير النظام الإيراني "سلوكه المؤذي" وذلك من خلال "تطبيق كامل عقوباتنا" التي تمّ فرضها على إيران.

يُشار إلى أنّ الرئيس الأمريكي, دونالد ترامب كان قد أعلن في شهر أيّار من العام الماضي, انسحاب واشنطن من الاتّفاق النووي الذي تمّ إبرامه بين القوى الدوليّة وإيران, حيث فرض عقوبات جديدة و"قاسية" على طهران بسبب أنشطة الصواريخ البالستيّة.