بعد لقائهم بموكّلهم.. محامو القائد أوجلان يدلون بتصريح صحفي

أدلى محاموا القائد أوجلان بتصريح صحفي لوسائل الإعلام في فندق تقسيم هيل بإسطنبول, وذلك إثر لقائه في سجنه بجزيرة إمرالي, وهو أوّل لقاء منذ العام 2011.

وجاء نص التصريح الصحفي للمكتب الحقوقي كما يلي:

"للرأي العام:
هناك ضرورة ملحة للتوافق الاجتماعي في هذه المرحلة التاريخية. من أجل إيجاد حلول للمعضلات لا بد من وجود طرق ديمقراطية للحوار بعيدا عن ثقافة العداوة و الحرب.

يمكننا حل المشاكل في تركيا والمنطقة عن طريق استخدام القوة الناعمة المتمثلة في العقلانية والسياسة والثقافة وليس عن طريق القتال واستخدام القوة المفرطة.

نحن نؤمن بقدرات قوات سوريا الديمقراطية وأنه يجب حلّ المشاكل في سوريا ضمن إطار المحافظة على وحدة الأرض على أساس الديمقراطية المحلية بضمانات دستورية بعيداًعن ثقافة الاقتتال ،مع الاخذ بعين الاعتبارحساسية تركيا.

نحن نقدر نضال الرفاق في السجون وخارجها و لكننا نطلب منهم أن يحرصوا على صحتهم و أن لا يدفعوا بالأمور نحو تدهورها لدرجة تصبح فيها خطرا على حياتهم. نحن تهمنا صحتهم العقلية والجسدية والروحية ونضعها في المقام الأول. كما وأننا نؤمن بأن وقفتهم الأكثر أهمية تكمن في قوتهم الذهنية و الروحية.

 وقفتنا في إمرالي هي إقرار لتعميق النهج الذي تم الإعلان عنه مع انطلاقة نوروز 2013 وهي مستمرة بشكل صريح.

أساس مطلبنا هو تحقيق سلام يضمن الكرامة وحلّ سياسي ديمقراطي. ونثمّن عالياً كل الذين تضامنوا مع وقفتنا في إمرالي ونشكرهم جزيل الشكر".