بعد ظهور حالات اصابة بفايروس كورونا في ايران.. وزارة النقل العراقية تعلق رحلات الخطوط الجوية العراقية بين البلدين

اعلنت وزارة النقل العراقية عن تعليق الرحلات الجوية لشركة الخطوط الجوية العراقية (احدى تشكيلات وزارة النقل)، من والى الجمهورية الاسلامية الايرانية بعد الاعلان عن وجود حالات اصابة بفايروس كورونا في المناطق الايرانية اعتباراً من اليوم الخميس.

اعلنت وزارة النقل العراقية، في بيان اليوم الخميس (20 شباط)، عن تعليق الرحلات الجوية لشركة الخطوط الجوية العراقية (احدى تشكيلات وزارة النقل)، من والى الجمهورية الاسلامية الايرانية بعد الاعلان عن وجود حالات اصابة بفايروس كورونا في المناطق الايرانية اعتباراً من اليوم والى اشعارٍ آخر. 

وجاء القرار بعد التوصيات الصادرة عن وزارة الصحة باتخاذ التدابير اللازمة لمنع دخول الفايروس الى الاراضي العراقية، وان هذا القرار يشمل مطاري بغداد والنجف الاشرف، باستثناء الوفود الدبلوماسية والعراقيين المتواجدين حالياً في ايران على ان يخضعوا الى اجراءات الفحص الطبي من قبل فرق وزارة الصحة عند عودتهم الى الاراضي العراقية .

وتؤكد وزارة النقل الى استعدادها بالتعاون مع وزارة الصحة الى إجلاء العراقيين المتواجدين في الاراضي الايرانية ونقلهم الى العراق، بعد اجراء الفحوصات اللازمة والتأكد من سلامتهم من قبل الكوادر الصحية المتخصصة بهذا المجال.

وأصدر وزير الداخلية العراقية ياسين الياسري قراراً يوقف بموجبه منح التأشيرة السياحية للقادمين من إيران في المنافذ الحدودية بشكل مباشر.