المخابرات العراقية: زعيم تنظيم داعش موجود في هجين وهجوم وشيك لإستهدافه

ذكرت وسائل إعلام عراقيّة أن المخابرات العراقية أبلغتها بعلمها بمكان إختباء زعيم تنظيم داعش الارهابي أبوبكر البغدادي، موضحة أنه يتم الاستعداد لشن هجوم لاستهدافه في منطقة هجين.

كشفت مصادر رفيعة المستوى في جهاز المخابرات العراقية، اليوم الاثنين، عن ورود معلومات مؤكدة للجهاز بتواجد زعيم داعش الارهابي ابو بكر البغدادي في منطقة هجين السورية، حسبما ذكرت لوكالة أنباء الاعلام العراقي (واع).

واكدت المصادر لـ(واع) ان طيران التحالف الدولي نفذ قبل نحو يومين 11 غارة على اهداف للتنظيم في هجين حيث توقعوا أن يكون زعيم داعش ابو بكر البغدادي مختبئاً فيها، مشيرة إلى إن ثمة مؤشرات تشير الى أن الهجوم على هجين سيتم "قريباً جداً"، ورجح أحد المصادر انطلاق العملية في غضون يومين وربما غداً.

وكانت القوات العراقية قد اعلنت في وقت سابق اليوم، تمكنها من احباط عملية تسلل لإرهابيي داعش من الاراضي السورية باتجاه الحدود العراقية، انطلاقاً من الاراضي المتاخمة لبلدة البوكمال السورية باتجاه بلدة القائم العراقية.

وجدير بالذكر، أن قوات سوريا الديمقراطية، كانت قد استأنفت هجوما بريا ضد تنظيم داعش الإرهابي، بآخر جيوبه في دير الزور، شمال شرقي سوريا، قرب الحدود مع العراق، فيما عززت القوات العراقية تواجدها على الحدود مع سوريا لمنع أي هجمات أو تسلل للمسلحين انطلاقاً من منطقة هجين وما حولها وهي آخر جيب لهم شرق سوريا.