القوّات البحريّة الباكستانيّة تمنع غوّاصة هنديّة من دخول مياهها الإقليميّة

ذكرت القوّات البحريّة الباكستانيّة, في بيانٍ لها نُشر اليوم الثلاثاء (5 آذار), أنّها منعت دخول "غوّاصة هنديّة" من دخول المياه الإقليميّة لباكستان أمس الإثنين, في تصعيد عسكريّ جديد بين إسلام آباد ونيودلهي.

وأوضح البيان أنّ البحريّة الباكستانيّة "استخدمت مهاراتها الخاصّة" لإبعاد الغوّاصة الهنديّة ومنعها من دخول مياه باكستان الإقليميّة, مشيرة إلى "نجاح" عمليّة "الردع", كما نشرت مقاطع فيديو تظهر غوّاصة هنديّة "مكتشفة" دون مهاجماتها, لكنّ البحريّة "لاتزال يقظة ومستعدّة".

ووصف البيان عدم استهداف الغوّاصة الهنديّة ب"البادرة المحبّة للسلام" محذّرة الهند أن "تأخذ درساً" من هذه البادرة, داعية في الوقت ذاته أن "تعود نيودلهي إلى اسلام".

وقال بيان البحريّة الباكستانيّة إنّها المرّة الثانية التي ترصد فيها قوّاتها محاولة دخول غوّاصة هنديّة مياهها الإقليميّة, حيث حدث الأمر ذاته في العام 2016.

يُشار إلى أنّ العلاقات بين الهند وباكستان تشهد توتّراً متصاعداً, على خلفيّة هجوم بسيّارة مفخّخة في القسم الهندي من "كشمير", أودى بحياة 40 جنديّاً, حيث اتّهمت الهند جارتها باكستان بتحمّلها المسؤوليّة عن الهجوم, الذي قالت نيودلهي أنّ جماعة متشدّدة اسمها "جيش محمّد" ومقرّها باكستان نفّذته.

وشنّت الطائرات الحربيّة الهنديّة غارات جوّية على "معسكر تدريبي إرهابي" على الأراضي الباكستانيّة, فيما اعتبرت إسلام آباد الغارات الجوّية "خرق" لمجالها الجوّي.