القاهرة: توقيع مذكرة تفاهم عربية أممية للوقاية من الإضطرابات الناتجة عن تعاطى المخدرات

أكدت السفيرة هيفاء أبو غزالة، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية على أهمية العمل المشترك عربياً وإقليمياً ودولياً للقضاء على ظاهرة المخدرات التي تشكل أزمة كبرى في المجتمعات.

وقعت الجامعة العربية، مذكرة تفاهم مع المكتب الإقليمي للأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة للشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حول الوقاية من الإضطرابات الناتجة عن تعاطى المخدرات بما فى ذلك الوقاية من فيروس نقص المناعة الإيدز.

ووقع الاتفاقية من جانب الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، السفيرة هيفاء أبوغزالة، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية، وعن المكتب الإقليمي للأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة للشرق الأوسط وشمال إفريقيا، كريستينا ألبرتس، الممثل الإقليمي.

وقالت السفيرة هيفاء أبو غزالة إن ظاهرة المخدرات أصبحت تشكل تهديداً عالمياً يستدعي التكاتف والعمل المشترك عربياً وإقليمياً ودولياً للقضاء على هذه الظاهرة.

وأكدت أبو غزالة أهمية توقيع الإتفاقية والتي سيجري العمل وفقها على مجمل الاتجاهات، كما أنه سيجري تفعيلها في المجالس الوزارية المختلفة والتي ستفعل قرارات عديدة ومشاريع في مختلف الجوانب: الصحة، التعليم والثقافة وغيرها من المجالات الأخرى.

وأكدت أن الاتفاقية التي تم توقيعها ستسهم في مزيد من التعاون من أجل العمل المشترك للقضاء على هذه الظاهرة التي تعد أحد الأسباب المباشرة للجريمة بكافة صورها.

وأوضحت أن الاتفاقية تهدف إلى العمل  للوقاية من الإضطرابات الناتجة عن تعاطى المخدرات بما فى ذلك الوقاية من فيروس نقص المناعة الإيدز.