العراق: دواعش يقتلون عائلة مختار حي بالموصل.. وإعدام داعشي قتل جنوداً وأُدين باغتصاب إيزيدية

أفاد مسؤول  حزبي في محافظة نينوى، أن  مجموعة من الدواعش هجمت على منزل مختار في قريه الإبراهيميه الواقعه خلف المجمع السكني لحي المأمون ايمن الموصل.

هاجم إرهابيو داعش، منزل مختار حيي المأمون وتل الرمان في الجانب الأيمن بمدينة الموصل.
وقال غياث سورجي مسؤول إعلام مركز تنظيمات نينوى للإتحاد الوطني الكردستاني في تصريحٍ لوكالة فرات للأنباء ANF، اليوم الخميس،: إن إرهابيي داعش هاجموا في تمام الساعة 12:30 دقيقة، ليلة الاربعاء، منزل مختار حيي المأمون وتل الرمان في الجانب الأيمن من مدينة الموصل".
وأضاف سورجي أن" المختار حاول التصدي للإرهابيين وأسفرت الاشتباكات عن مقتل المختار وزوجته وطفلين، إضافة إلى إصابة طفلين آخرين بجروح خطيرة".
وأشار إلى أن" القوات الأمنية طوقت المكان فيما تم نقل الجثث إلى دائرة الطب العدلي والجرحى إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم".
وعلى صعيد متصل أصدرت محكمة جنايات نينوى حكماً بالإعدام شنقا على مدان بالانتماء الى تنظيم داعش وبالاشتراك بجرائم القتل والاغتصاب التي مارساها التنظيم المتطرف.
وقال المركز الاعلامي لمجلس القضاء الأعلى إن "الإرهابي كان يرتدي الزي الأفغاني ويحمل السلاح وكذلك عمل كعنصر استخباراتي ضمن التنظيم الإرهابي للابلاغ عن المواطنين".
وأشار المركز إلى أن "الإرهابي شارك بالمعارك في قضاء زمار وقَتَل خمسة عناصر من القوات الأمنية كما اغتصب إحدى النساء من الطائفة الإيزيدية".
وتابع المركز: أن "الحكم شنقا حتى الموت صدر بحقه بناء على اعترافه الواضح والصريح أمام المحكمة وأقوال الشهود ووفقاً لأحكام المادة الرابعة ‏من قانون مكافحة الإرهاب رقم 13 لسنة 2005".‏