العراق: انتشال 62 جثة غالبيتهم نساء و59 مفقود احصائية ضحايا غرق عبارة الموصل

أعلنت مفوضية حقوق الانسان في محافظة نينوى، مساء الجمعة، عن آخر احصائيات ضحايا حادثة غرق العبارة في الموصل ، مشيرة الى انتشال 62 جثة غالبيتهم نساء. 

وقالت المفوضية في بيان، إن "الاحصائيات الاخيرة حتى الان للفاجعة تضمنت انتشال ٩٣ جثة"، مبينة أن من بينهم "٦٢ نساء، ١٢ رجلا، وبينهم ايضا ١٠ اطفال إناث، ٩ اطفال ذكور".

وأوضحت أن "عدد المفقودين ٥٩ حسب بيانات طب العدلي".

كما عقدت الرئاسات الثلاث، الجمهورية، الوزراء ومجلس النواب، اليوم الجمعة، اجتماعا طارئا في قصر دار السلام بالعاصمة بغداد، بخصوص حادث غرق عبارة الموصل.

وذكرت رئاسة الجمهورية، في بيان مقتضب: أن الرئاسات الثلاث بدأت الآن اجتماعاً طارئاً للرئاسات الثلاث في قصر السلام ببغداد، بخصوص فاجعة غرق عبارة الموصل".

الى ذلك اعلنت حكومة اقليم كردستان اليوم الجمعة، الحداد العام وايقاف جميع احتفالات عيد نوروز.

وذكرت الحكومة خلال بيان ببالغ الحزن والاسى تلقينا نبأ كارثة غرق عشرات المواطنين في مدينة الموصل، موضحة، ان جميع دوائر الصحة والطوارىء دخلت الاستنفار مع الساعات الاولى لوقوع الحادثة.

يشار الى أن العشرات من المواطنين لقوا مصرعهم غرقا، امس الخميس، وفقد اخرون بحادثة انقلاب عبارة في جزيرة الغابات السياحية بالموصل، فيما اعلن رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، الحداد العام في جميع انحاء العراق على الضحايا.