"الحوثيّين" يطلقون صاروخاً بالستيّاً باتجاه السعودية والتحالف يتّهم إيران

اعترضت الدفاعات الجويّة التابعة للتحالف العربي صاروخاً بالستيّاً أطقته جناعة الحوثيّين اليمنيّة, حيث كان الصاروخ يستهدف منطقة "جازان", وفقاً للمتحدّث الرسمي باسم التحالف, الذي اتّهم إيران بالوقوف خلف إطلاق الصاروخ.

أفادت مصادر رسميّة من قوّات التحالف العربي باعتراض الدفاعات الجويّة التابعة للتحالف صاروخاً أطلقته "الميليشيات الحوثيّة اليمنيّة", مشيرةً إلى أنّ الصاروخ هو بالستي, كما اتّهمت إيران بتزويد الحوثيّين بتلك الصواريخ.

وذكر المتحدّث باسم التحالف, العقيد رياض تركي المالكي أنّ الدفاع الجوّي التابع للتحالف "رصد في تمام الساعة 4:49 إطلاق ميليشيا الحوثي الانقلابيّة التابعة لإيران, صاروخاً بالستيّاً من مخافظة صعدة, داخل الأراضي اليمنيّة, باتجاه المملكة العربيّة السعوديّة".

وأوضح المالكي أنّ الصاروخ كان يستهدف منطقة جازان داخل السعوديّة "مستهدفاً المناطق المدنيّة الآهلة بالسكّان", مؤكّداً أنّ "قوّات الدفاع الجوّي اعترضت الصاروخ وتمكّنت من تدميره", حيث لم تسجل أيّ إصابات, على حدّ قوله.

وتابع المتحدّث بالقول: "هذا العمل العدائي من قبل ميليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران, يثبت استمرار تورّط النظام الإيراني في دعم ميليشيا الحوثي المسلّحة في تحدٍ واضح للقرارات الأممية, ويعدّ تهديداً لأمن المملكة والأمن الإقليمي والدولي, ومخالفاً للقانون الدولي الإنساني".

يُذكر أنّ جماعة الحوثيّين اليمنيّة اطلقت مرّات عدّة صواريخ بالستيّة باتجاه المملكة العربيّة السعوديّة, حيث تشير الاحصائيّات إلى إطلاق 197 صاروخاً, تسبّب بمصرع 112 مدنيّاً وإصابة المئات, وفقاً لمصادر سعوديّة رسميّة.