الجيش المصري يتفوق على التركي ويحتل المرتبة العاشرة عالمياً في 2020

حل الجيش المصري في المرتبة العاشرة عالمياً في التصنيف السنوي الجديد الذي اعتمده موقع "جلوبال فايرباور" العالمي لتصنيف قوة الجيوش على المستوى العالمي.

في التصنيف السنوي الجديد الذي اعتمده موقع "جلوبال فايرباور" العالمي لتصنيف الجيوش، حل الجيش المصري في المرتبة العاشرة عالمياً في تصنيف العام الجديد 2020.

وتقدم الجيش المصري للمرة الأولى منذ سنوات على كافة جيوش منطقة الشرق الأوسط حيث تم تصنيف الجيش التركي في المرتبة الـ13 والجيش الإيراني في المرتبة الـ14 ثم الجيش الباكستاني في المرتبة الـ15، بينما لم تحصل أي دولة عربية أخرى على ترتيب ضمن الجيوش العشرة الكبار على مستوى العالم.

وحافظ الجيش الأمريكي على صدارة القائمة، وحل الجيش الروسي في المرتبة الثانية، ثم الصيني في المرتبة الثالثة، وتم تصنيف الجيش الهندي في المرتبة الرابعة.

ويتخص الموقع في ترتيب قوة الجيوش في العالم وفقا لعدد من المعايير، مثل القدرات البشرية وعدد الجنود ومن هم في سن التجنيد بالقوات المسلحة، وكفاءة المعدات العسكرية وكميتها، وتكنولوجيا تصنيع الدبابات والمدرعات، وعدد القطع البحريّة، وعدد الطائرات المُقاتلة، ومستوى الانفاق العسكري، وغيرها.

وتمكنت مصر خلال السنوات الأخيرة من تحديث جيشها باعتماد استراتيجية تنويع مصادر التسليح، من خلال صفقات سلاح متنوعة من فرنسا وألمانيا وروسيا والصين والولايات المتحدة الأمريكية.