الجيش الإسرائيلي يقصف مجدّداً مواقع لحركة حماس في غزّة

قصف الجيش الإسرائيلي, فجر اليوم الأحد (31 آذار) مواقع تابعة لحركة "حماس" الفلسطينيّة في قطاع غزّة "ردّاً" على إطلاق الحركة 5 صواريخ سقطت داخل الأراضي الإسرائيليّة, في ظلّ استمرار التوتّر والعنف بين الطرفين.

وقال المتحدّث باسم الجيش الإسرائيلي, أفيخاي أدرعي, في تغريدة نشرها عبر حسابه على موقع "تويتر" إنّ دبّابات الجيش "قصفت مواقع تابعة لحركة حماس في قطاع غزّة", مشيراً إلى أنّ القصف جاء "ردّاً على إطلاق قذائف صاروخيّة من القطاع نحو إسرائيل".

وكان الآلاف من الفلسطينيّين قد احتشدوا على السياج الحدودي بين غزّة وإسرائيل في الذكرى السنويّة الأولى لبدء "مسيرات العودة", حيث أطلقت القوّات الإسرائيليّة النار على المتظاهرين, فيما أكّدت مصادر أنّ 4 فلسطينيّين قتلوا وأصيب نحو 300 آخرين.

وفي سياق تهدئة الأوضاع بين غزّة وإسرائيل, قام وفد أمنيّ مصري بزيارة مخيّم "العودة", شرقي مدينة غزّة, بغية التوصّل إلى "تفاهمات جديدة" بين حماس وإسرائيل لوقف التصعيد بينهما على السياج الحدودي.

يُذكر أنّ الحدود بين إسرائيل وقطاع غزّة شهدت توتّراً متصاعداً وعمليّات قصف متبادل بين حركة حماس والجيش الإسرائلي, الذي حشد المدرّعات العسكريّة وسط استنفار بين صفوف القوّات الإسرائيليّة.