اشتباكات "عنيفة" بين تنظيم القاعدة و"داعش" في محافظة "البيضاء" اليمنيّة

أعلن مسؤول محلّي في محافظة "البيضاء" اليمنيّة أنّ معارك "عنيفة" دارت بين عناصر من "تنظيم القاعدة" وآخرين مرتبطين بتنظيم داعش, في منطقة "يكلا" التابعة لمديريّة "القريشيّة" شمالي المحافظة, مؤكّداً على سقوط عدد من القتلى والحرجى في صفوف الطرفين.

وأشار المصدر ذاته أنّ "رجال القبائل المحلّيين" ساندوا عناصر تنظيم القاعدة الذين شنّوا هجوماً على مواقع لمسلّحي "داعش" حيث دارت معارك "عنيفة" بين الطرفين, قُتل فيها عدد من العناصر من الجانبين إلى جانب إصابة آخرين "دون أن تتوفّر حصيلة محدّدة".

وأوضح أنّ منطقة "يكلا" بمديريّة "القريسيّة" تشهد حالة "استنفار" بين صفوف تنظيم القاعدة من جهة, ومسلّحي داعش من جهة أخرى, فيما ذكرا مصادر أخرى أنّ عناصر القاعدة سيطروا مع رجال القبائل على مواقع تابعة لداعش في قرى وبلدات "حضر العماري, الطويل والبزخ", وسط اليمن.

جدير بالذكر أنّ عناصر تنظيمي القاعدة وداعش ينتشرون في قرى ونواحي محافظة "البيضاء" الجبليّة, حيث تشنّ الطائرات الأمريكيّة غارات جوّية تستهدف تلك المواقع, مركّزة على نقاط تابعة لتنظيم القاعدة.

وأكّدت مصادر مطّلعة أنّ عناصر القاعدة استولوا على أسلحة ومعدّات عسكريّة, بالإضافة إلى أموال "تقدّر ب80 ألف دولار", كما قاموا بإطلاق سراح 30 من جنود الجيش اليمني كانوا "أسرى بيد داعش".