إسرائيل تعلن قصفها لأهداف في قطاع غزّة ردّاً على هجمات حماس

شنّت طائرات حربيّة إسرائيليّة عدّة غارات جوّية على "أهداف" في قطاع غزة, وفقاً لوكالة "أسوشيتد برس" التي أوضحت أنّ الغارت استهدفت "مجمّعاً عسكريّاً" تابعاً لحركة "حماس", في ردّ على "هجوم صاروخيّ" قامت به الحركة على منزل في تل أبيب.

وأصدر الجيش الإسرائيلي, صباح اليوم الثلاثاء (26 آذار), كشف فيه أنّ حركة حماس أطلقت 30 صاروخاً, منذ ليلة أمس, على تل أبيب, موضحاً أنّ عدد الصواريخ التي تمّ إطلاقها من قطاع غزّة, خلال الساعات الماضية, وصل إلى 60 صاروخاً.

وأفادت مصادر من داخل إسرائيل أنّ السكّان المقيمين على الحدود مع قطاع غزّة لجأوا إلى "المخابئ" بعد دويّ صفّارات الإنذار, فيما قال الجيش الإسرائيلي أنّه "حشد قوّات عسكريّة إضافيّة" مؤكّداً أنّه قصف "مجمّعاً" لحماس.

يّذكرأنّ ليلة أمس الإثنين شهدت تصعيداً عسكريّاً بين الفصائل الفلسطينيّة, في قطاع غزّة, والجيش الإسرائيلي, بعد أنّ أصيب 7 إسرائيليّين جرّاء هجوم صاروخيّ على تل أبيب, ردّت عليه إسرائيل بعمليّات قصف أسفرت عن إصابة 5 فلسطينيّن.

وأشار الجيش الإسرائيلي, في بيانه, أنّ الطيران الحربي شنّ "15 غارة جوّية", منذ الساعة العاشرة من ليل أمس الإثنين, استهدفت "عدّة أهداف" في غزّة, ردّاً على هجمات حماس.