"يجب إطلاق سراح المعتقل المريض يولو على الفور"

لفتت المتحدثة باسم لجنة المعتقلين لجمعية حقوق الإنسان (ÎHD)، نوراي جيفرمن، الانتباه إلى وضع المعتقل المريض، أبو بكر يولو، وطالبت بالإفراج عنه على الفور.

نظمت مبادرة الحرية للمعتقلين المرضى، اعتصاماً في أسبوعها 416، أمام فرع جمعية حقوق الإنسان (ÎHD) في أنقرة، للفت الانتباه إلى حالة المعتقلين المرضى، ورفعوا لافتة دون عليها "أطلقوا سراح المعتقلين المرضى، ولا يجب منع الحق في العلاج"، ولفتت مبادرة هذا الأسبوع الانتباه إلى حالة المعتقل المريض، أبو بكر يولو، المحتجز في سجن ترك أوغلو في مرش.

وأدلت المتحدثة باسم لجنة المعتقلين لجمعية حقوق الإنسان (ÎHD)، نوراي جيفرمن، ببيان، ولفتت الانتباه إلى أمراض يولو، الذي يعاني بسبب العديد من الأمراض التي لا يتم علاجها، وبينت أنه على الرغم من تجهيز طلب ارساله إلى المستشفى، إلا أنه لم يتم نقله إلى المستشفى ولم يخضع للعلاج، وهذا يدل على خطر إصابته بالشلل والعجز.

وأوضحت جيفرمن، أن يولو طلب فراشاً للنوم لكن لم يعطوه، على الرغم من التقارير التي تلقاها من مستشفى البحوث الإقليمي في إرزروم، ومؤسسة الطب الشرعي، وقالت: " يجب أن يكون فراش يولو قاسياً، بسبب الفتق الداخلي، لكن سرير يولو الذي ينام عليه الآن، على وشك السقوط. وقدم نفس الطلب للسجن السابق الذي قام فيه، لكنهم لم يعطوه. ويمكن أنه أصيب بالشلل.

وقالت جيفرمن أنه يجب تحويل يولو إلى المستشفى ومواصلة علاجه وتوفير سرير له على الفور، لأنه يعاني من مرض البروستات وتكيسات في كليتيه.

وطلبت جيفرمن إزالة العوائق أمام علاج يولو. والإفراج عنه على الفور.