عوائل المعتقلين ينظمون فعالية مناوبة العدالة رغماً عن الشرطة

اراد ذوالمعتقلين تنظيم فعالية مناوبة العدالة في ساحة اسنيورت في اسطنبول، وبالرغم من العراقيل التي تعرضوا لها من قبل الشرطة الا انهم وبترديد الشعارات استمروا بفعاليتهم.

ارادت امهات المعتقلين تنظيم فعالية مناوبة العدالة  في ساحة اسنيورت من اجل إطلاق سراح المعتقلين ولفت الانتباه الى انتهاك الحقوق  في السجون، حيث منعتهم الشرطة من عقد الفعالية، في حين ارادت كل من امهات المعتقلين  وبرلمانيو حزب الشعوب الديمقراطي السير من امام مبنى الناحية باتجاه الساحة، ومن جانبها قامت الشرطة بمحاصرتهم، وإبعاد الإعلاميين عنهم بالضغط عليهم من الساحة ، وقد عبر البرلمانيون عن  ردة فعلهم امام هذه الممارسات.

وفي ذات السياق، تحدث البرلماني  في حزب الشعوب الديمقراطي مراد سارساج  والذي ينحدر من مدينة وان، وقال:" انتم تخافون من حماية الامهات لأولادهن، منذ مئة عام وانتم تمارسون هذا التعذيب على الشعب، وهل تراجع هذا الشعب خطوة الى الخلف خلال مواجهتكم! فهم يستخدمون قوتهم من اجل مواجهة المافيا  والاشخاص الذين يرتكبون الاخطاء."

والجدير بالذكر رغم منع تنظيم الفعالية الا ان المشاركين في الفعالية  والبرلمانين  استمروا بفعاليتهم مع ترديد شعار " تحيا مقاومة السجون ."