"سنناضل بقوة أكبر من أجل حرية عبد الله أوجلان"

تحدث د. بيبي سافاري بوريولي في ندوة عقدها في بيلينزونا وقال: "أوجلان قائداً مهماً ليس فقط للكرد، ولكن لجميع الشعوب ويجب إطلاق سراحه، وسنناضل بقوة أكبر من أجل ذلك".

وفي إطار المرحلة الثانية من حملة "الحرية لعبد الله أوجلان، الحل السياسي للقضية الكردية" تتواصل الفعاليات. حيث عقدت ندوة في مركز الجالية الديمقراطية الكردية في تيتشينو في مدينة بيلينزونا في مقاطعة تيتشينو السويسري، الوحيدة الناطقة باللغة الإيطالية.

وحضر الندوة رئيس اللجنة "الحرية لعبد الله أوجلان السويسرية" د. بيبي سافاري بوريولي، رئيس جمعية بونتو روسو الثقافية في إيطاليا وروبرتو مابيلي، وأحمد يامان باسم مركز الجالية الكردية الديمقراطية في تيتشينو.

وتحدث رئيس اللجنة "الحرية لعبد الله أوجلان السويسرية" د. بيبي سافاري بوريولي في بداية الندوة.

"سنناضل بقوة أكبر من أجل حرية عبد الله أوجلان"

صرح د. سافاري إن القائد عبد الله أوجلان قائداً مهم جداً ليس فقط للشعب الكردي، بل لجميع الشعوب. وأشار أنه يجب عليهم العمل بجد أكبر من أجل نجاح حملة الحرية، قائلاً: "لقد انطلقت قبل عام حملة من أجل حرية أوجلان. هناك حاجة إلى المزيد من الجهود لنجاح هذه الحملة، ونتابع الحرب المستمرة الآن في الشرق الأوسط. إن طريق التحرر من كل هذه الحروب هو نموذج الأمة الديمقراطية الذي طرحه عبد الله أوجلان. وبهذا النموذج، يمكن للناس أن يعيشوا معاً في سلام دون قتل بعضهم البعض، لدى الكرد حركة ثورية حقيقية في الشرق الأوسط. لقد تنبأ أوجلان بهذه الأحداث منذ سنوات، والحل يكمن في نموذج أوجلان، إن أوجلان ممثل مهم ليس فقط للكرد بل لجميع الشعوب ويجب أن يكون حراً في أسرع وقت ممكن، وسنناضل بقوة أكبر لضمان حريته".

كما أشار روبرتو مابيلي إلى أن أهمية أفكار القائد عبد الله أوجلان بالنسبة للشرق الأوسط وأوروبا، وقال: "أوجلان يعلمنا ويعلم المجتمعات الأوروبية أيضاً".

وفيما يتعلق بعبد الله أوجلان، الذي يصفه بالقائد الذي يستشرف المستقبل بشكل جيد للغاية، تابع مابيلي: "إن أفكار أوجلان في مجال حرية المرأة مهمة جداً حقاً، إن النضال الذي تم خوضه ضد مرتزقة داعش في روج آفا يجب أن يقال للجميع".

وأعطى مابيلي مثالاً على نضال المرأة الكردية في روج آفا، وشدد على أهمية أفكار عبد الله أوجلان فيما يتعلق بحرية المرأة والبيئة، وقال: "يجب نشر أفكار أوجلان بشكل أكبر ويجب إنهاء نظام التعذيب والإبادة المفروض عليه منذ فترة طويلة في أقرب وقت ممكن، ومن المهم للغاية توسيع نطاق النضال".

"يجب أن ننظم فعاليات قوية"

وأجرى أحمد يامان تقييماً مفصلاً لنظام التعذيب والإبادة المفروض على القائد عبد الله أوجلان.

وبيّن يامان أن حملة الحرية مهمة وقال: "لقد مضى عام على الحملة التي انطلقت من أجل القائد آبو، ونظمت فعاليات مهمة في هذا السياق، هذه أمور مهمة، لكن هذا لم يضمن الحرية، لذا علينا القيام بفعاليات وإجراءات أقوى حتى تنجح هذه الحملة في المرحلة الجديدة".

وانتهت الجلسة بشعارات "يحيا أوجلان، تحيا كردستان" بعد إجابات المتحدثين على الأسئلة المطروحة.