لبنان: لقاء ثقافي يهدف لتوطيد العلاقات بين مختلف الشعوب والأديان والطوائف 

برعاية نادي الشرق لحوار الحضارات، عُقِدَ في لبنان لقاء ثقافي ترفيهي، شاركت فيه رابطة نوروز الثقافية الاجتماعية والعديد من المثقفين والسياسيين والإعلاميين اللبنانيين المرموقين وممثلة الإدارة الذاتية في لبنان ورابطة جين النسائية.

نظم نادي الشرق لحوار الحضارات مساء يوم الخميس الموافق 2 آذار 2023 لقاءً ثقافياً ترفيهياً بهدف توطيد العلاقات بين مختلف الشعوب والأديان والطوائف، وقد شاركت رابطة نوروز الثقافية الاجتماعية ،حيث حضر هذا اللقاء لفيف من المثقفين والسياسيين والإعلاميين اللبنانيين المرموقين، نساءً ورجالاً؛ بالإضافة إلى الوفد الكردي المتمثل أيضاً برئيس رابطة نوروز الثقافية الاجتماعية، وممثلة عن الإدارة الذاتية الديمقراطية لشمال شرق سوريا في لبنان، ورابطة جين النسائية.

 

خلال الحفل، وفي مستهل الكلمات التي ألقيت على الحضور، كان لرئيسة لجنة المرأة في رابطة نوروز، السيدة حنان عثمان، كلمة بأسم الرابطة، حيث حيّت جميع الحضور وشكرت النادي في شخص رئيسه، الدكتور إيلي السرغاني، على جهوده الحثيثة في سبيل تعزيز الروابط الثقافية. كما نوهت خلال كلمتها على أهمية هكذا نشاطات ثقافية وفنية، تعزز ثقافة العيش المشترك والتسامح وتَقَبُّل الاخر.

بعد انتهاء الكلمات، وفي سياق الأنشطة الترفيهية والثقافية والفنية، كان للّجنة الفنية في رابطة نوروز، والمعروفة باسم "فرقة ولاتي روجى"، مشاركة فنية تجسدت بعرض فني تخلله أداء سلسلة من الأغاني الكردية الفلكلورية.

وفي نهاية الملتقى، اثنى الجميع على اهمية هكذا نشاطات في المستقبل، ووعد رئيس النادي بالتنسيق مع رابطة نوروز من أجل تنظيم "يوم ثقافي لبناني كردي".