كردة عمر: "يجب وضع حد لهذه الهجمات ومواجهتها"

وصفت النائبة العراقية كردة عمر، هجمات الاحتلال التركي على جنوب كردستان بـ "البربرية" ودعت البرلمان العراقي الى توحيد موقفه ضدها، وقالت: "لا توجد ذرائع تسمح للدولة التركية للذهاب الى عمق الإقليم وقصفه"

وخلال حديث للنائبة العراقية كردة عمر لوكالة RojNews دعت فيه دول الجوار الى احترام سيادة العراق وقالت: "إن مهاجمة إقليم كردستان وقتل المدنيين، عمل غير إنساني. إننا ندين هذه الأعمال اللاإنسانية لتركيا. يجب على دول الجوار احترام ارضي إقليم كردستان وسيادة العراق"

وأضافت كردة عمر أنه "يجب أن تكون المواقف موحدة ضد عمليات القصف وقتل المدنيين من قبل الدولة التركية"

وأعربت كردة عمر عن أملها في توصل البرلمان الى توافق ضد هذه الهجمات وتابعت: "لا توجد أية ذرائع تسمح للدولة التركية بقتل مدنيين في جنوب كردستان والعراق. آمل أن نتمكن في الدورة البرلمانية الجديدة من التوصل إلى توافق في البرلمان العراقي ضد هذه الهجمات. يجب وضع حد لهذه الهجمات ومواجهتها"

يذكر أنه بعد تعرض الاحتلال التركي لهزيمة كبيرة أمام مقاومة قوات الدفاع الشعبي وقوات المرأة الحرة في مناطق الدفاع المشروع، لجأ الى اغتيال اللاجئين السياسيين والشخصيات الوطنية والثورية عبر جواسيسه والخونة، كما تعمد الى قصف مدن جنوب كردستان واستهداف المدنيين فيها.