حزب الشعوب الديمقراطي: نحن بحاجة لتدابير عاجلة في ظل الازمة الايكولوجية

اصدر حزب الشعوب الديمقراطي HDP بياناً بمناسبة اليوم العالمي للبيئة في 5 حزيران اوضح فيه الحاجة الماسة لتدابير عاجلة في ظل الازمة البيئية في تركيا.

اصدر ممثلي لجنة البيئة في حزب الشعوب الديمقراطي مناكشا كزلدار وناجي سونماز بياناً بمناسبة اليوم العالمي للبيئة، وجاء في البيان: "تتحول الازمة البيئية الى إنهاء ازمة ابادة طبقية، اصبح الوضع المعيشي للشعب شبه منعدم وأصبحت الأجور ضئيلة جداً مقابل العمل، كما ارتفعت نسبة التمييز العنصري.

وأضاف البيان ستحتفل تركيا بهذه المناسبة بفعاليات رئاسية وواصل "السلطة التي تعمق من الازمة البيئية لا حق لها بالاحتفال بمثل هذه المناسبة، في كل المدن التركية هناك كوارث بيئية، ففي إيجا، البحر الأسود، مرمرة وغابات كردستان، القرى والأراضي الزراعية والأنهار والمراعي تتدمر بسياسات السلطة، بالأليات، بشركات الانشاءات والطاقة"

كما أشار البيان الى هناك مشاكل كبيرة كالتصحر تنتظر تركيا حيث انها لم تأخذ أية تدابير بهذا الخصوص لغاية الآن، عدا انها تقتلع وتلوث وتدمر موارد المياه الجوفية من اجل زيادة الرأسمال. كما يجب على تركيا اتخاذ تدابير عاجلة اتجاه هذه الازمة البيئية العميقة والخطيرة. ولكن تركيا لا تأخذ هذه الازمة على محل الجد، الحكومة والرأسمال الجشع هم من سيتحملون مسؤولية مواجهة هذه الازمة بشكل مباشر، والحل الوحيد لمواجهة الازمة البيئية هو انسحاب حكومة تركيا والرأسمال الجشع من البلاد.