"حدود الطريق المؤدي إلى السلام هي العدالة لروبوسكي"

أصدرت حملة مساعي العدالة من أجل روبوسكي بياناً بمناسبة ذكرى الشهر125 لمذبحة روبوسكي، وأشار بأن حدود الطريق المؤدي إلى السلام هي العدالة لروبوسكي.

وأدلت حملة مساعي العدالة من أجل روبوسكي بياناً صحفياً أمام جمعية حقوق الإنسان في أنقرة (IHD) في ذكرى الشهر 125 لمذبحة روبوسكي، وجاء فيه: "يجب العثور على القتلى، لن يتم تكرار روبوسكي مرة أخرى"

وقرء البيان أحد مؤسسي مبادرة العدالة من أجل روبوسكي تانجو جوندوزالب، الذي قال: "إن حدود الطريق إلى السلام هي العدالة لروبوسكي"

واكد جوندوزالب أن البحث عن العدالة لعائلات روبوسكي مستمر وقال: "لا توجد عدالة منذ أن فقد القانون"، وأضاف أن "اللجنة التي تم تشكيلها في المجلس لم تكن فعالة، كافة أعضاء المحكمة تركوا القتلة بلا عقاب"

وقال جوندوزالب إن هناك مساعي من الإدارة والقضاء العسكري والمدني والقانون الدولي للتستر على مجزرة روبوسكي، وأضاف" رغم أنه من المعروف من ارتكب المجزرة وكيف تم تنفيذها إلا أن القانون لا يتحرك"

وأكد تانجو جوندوزالب في ختام البيان، أن السبيل لإنهاء الظلم ومحاسبة الجناة هو تحقيق الديمقراطية وقال: "ما لم تكن هناك وحدة لا يمكن أن تكون هناك ديمقراطية، لقد تم ارتكاب جريمة ضد الإنسانية في روبوسكي، سيتم كشف المسؤولين عن المذبحة. لن تتحقق العدالة في تركيا ما لم تتحقق لروبوسكي. من يريدون المساواة، تعتقلهم الدولة. ما لم يبنوا العدالة في المستقبل، لن يتم بناء المستقبل ولن يتم بناء نظام عادل"