بولدان:الملايين توافدوا الى ساحات نوروز، منددين بالعزلة المفروضة على القائد عبد أوجلان في إمرالي

صرحت الرئيسة المشتركة لحزب الشعوب الديمقراطي(HDP)، بروين بولدان، بأن ملايين الأشخاص تجمعوا في ساحات نوروز 2022، منددين بالعزلة المفروضة على القائد عبد الله أوجلان.

ناقشت الرئيسة المشتركة العامة لحزب الشعوب الديمقراطي(HDP)، بروين بولدان، الوضع العام في اجتماع خاص بحزبها.
وتحدثت بولدان عن احتفالات نوروز المهيبة، وقالت:"من جولمرك إلى أدرنة، ومن آمد إلى إزمير، ومن جزير إلى هاتاي، ومن شرناخ إلى بورصا، ومن وان إلى أيدين، ومن ماردين إلى اسطنبول، وفي 76 مركزًا جاب ملايين الأشخاص ساحات نوروز وأظهروا إرادتهم ".
وتحدثت بولدان، عن احتفالات نوروز، في خارج، وقالت:
"من فرانكفورت إلى باريس ولندن، احتشد الملايين في احتفالات نوروز في وسط أوروبا، وسار ملايين الأشخاص ضد الفاشية والظلام بروح تاريخية."
وأعلنت بولدان، بأن الشعب الكردي وأصدقائه ردوا على الاحتلال الفاشي، من خلال نوروز، وقالت: "إن الشعب الكردي وأصدقاؤهم قدموا جواباً تاريخياً على ظلام الفاشية من خلال نار نوروز، زيادة الديمقراطية وإرادة قوية للديمقراطية والسلام والحرية والعدالة التعاون والنضال والمستقبل المشترك، أغضب الاحتلال، والذي قام بعرقلة الوافدين الى احتفال نوروز آمد، لكنهم لم يستطيعوا إيقاف تدفق الناس إلى ساحة النوروز، وكان هدفهم ترك ساحات النوروز فارغة، لقد كانوا يحلمون بهذا، لكن حلمهم فشل، لقد وصل صوت آمد إلى اسطنبول، وصوت سرحد وصل إلى بحر إيجه، لقد انتشرصوت صدى الشعوب في كل مكان.
وتابعت بولدان، لقد رد شعبنا وبمقاومة مهيبة على عراقيل الاحتلال، أتعهد مرة أخرى بالمشاركة في تكثيف السياسات الديمقراطية والتصميم والثقة في هذا المجلس، وأنتم رواد النضال المقدس لهذا البلد، لقد كانت شجاعة ضد الخوف، نعم، لقد عبر شعبنا في نوروز عن عزمه وتصميمه على السلام والديمقراطية والحرية بأقوى العبارات الممكنة في العالم. لقد أسسوا أقوى خط سلام ضد شراسة الحروب التي حلت بشعوب العالم في الداخل والخارج ".
لقد جلبت النساء روح 8 آذار إلى ساحات نوروز وأكدنا بقوة مرة أخرى على حرية المرأة، وأظهرنا بأن البلاد ستكون حرة مع النساء. أظهر نوروز أنه سيتم تحقيق مستقبل حر ومتغير من خلال إرادة الشباب وكفاحهم. كان نوروز أملًا كبيرًا لشعبنا من الفقراء والعاملين.
وأردفت بولدان، أن الشعب قدم رسالة واضحة للغاية للسلطات والسياسات التي تصرفت بجرأة في مسألة الحل الدائم وأظهرت السبيل إلى الحل، وقالت بولدان: "يؤكد نوروز أن سياسة النهج الثالث لحزب الشعوب الديمقراطي هي أقوى وسيلة لبناء مستقبل مشترك، وهذا النهج سيقود تركيا إلى الديمقراطية والسلام، والعدل والحرية.
أظهرت صورة نوروز، خريطة المستقبل، يجب على أولئك الذين يريدون التحدث عن مستقبل تركيا الانتباه إلى نوروز مرة أخرى، لأنه هناك إرادة لخلق المستقبل وإجراء تغييرات كبيرة.
وهنأت بولدان مرة أخرى الشعب الكردي ورفاقه وأصدقائه من أجل نوروز، وقالت: "مرة أخرى نتعهد لشعبنا بأننا سنواصل النضال جنباً إلى جنب، كما أننا سنصعد من النهج الثالث، من أجل تحقيق النصر".