وزيرا خارجية إيران والأردن يشددان على ضرورة انسحاب القوات الأجنبية من سوريا

شدد كل من وزير الخارجية الإيراني ووزير الخارجية الأردني على ضرورة انسحاب القوات الأجنبية غير الشرعية من الأراضي السورية وضرورة تفعيل الجهود الرامية لإنهاء الأزمة.

شدد كل من وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، ووزير خارجية الأردن أيمن الصفدي خلال لقائهما أمس، على هامش مشاركتهما في أعمال الدورة الـ 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، كل على حدة، المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سورية غير بيدرسن على "ضرورة انسحاب القوات الأجنبية غير الشرعية من الأراضي السورية، وبدء أعمال إعادة إعمارها، وضرورة تفعيل الجهود الهادفة إلى إنهاء الأزمة السورية ومعالجة كل تبعاتها".

عراقجي جدد خلال لقائه بيدرسن موقف بلاده الداعم لجهود الأمم المتحدة لحل الأزمة في سورية، حسب ما ذكرت وكالة تابعة لحكومة دمشق.

وتناول عراقجي تطورات الأوضاع في سورية وسبل التوصل إلى حل سياسي فيها، مشدداً على "ضرورة انسحاب القوات الأجنبية غير الشرعية من الأراضي السورية، وبدء أعمال إعادة إعمارها في أقرب وقت ممكن".

وتطرّق عراقجي إلى الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على الأراضي اللبنانية، في حين عرض بيدرسن التطورات في سوريا وتقريراً عن آخر الإجراءات في هذا المجال.

كما بحث بيدرسن مع وزير الخارجية الأردني، حسب موقع "خبرني"، الجهود المبذولة للتوصل لحل سياسي للأزمة السورية.

وأكد الصفدي "ضرورة تفعيل الجهود الهادفة لإنهاء الأزمة السورية، ومعالجة كل تبعاتها بما يضمن وحدة سورية وتماسكها وسيادتها، ويعيد لها الأمن والأمان وتهيئة الظروف للعودة الطوعية للاجئين".