السيسي: مصر لا تتدخل في شؤون الدول وندعو الآخرين إلى عدم التدخل في شؤوننا

قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي إن مصر لا تتدخل في شؤون الدول، داعيا الآخرين إلى عدم التدخل في الشؤون الداخلية لمصر.

قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي إن بلاده لا تتدخل في شؤون الآخرين داعيا الدول الأخرى إلى عدم التدخل في شؤونها الداخلية.

وجاء ذلك خلال كلمته أثناء جلسة المسئولية الدولية في إعادة إعمار مناطق ما بعد الصراعات ضمن فعاليات منتدى شباب العالم، حيث قال: لدينا في مصر.. لا نتدخل في شؤون الدول، وندعو دائماً إلى عدم تدخل الآخرين في شؤوننا، حتى نستطيع أن نحل مسائلنا بأنفسنا بعيداً عن النزاع والاقتتال بشكل أو بآخر.

وأشار إلى أن المنطقة شهدت العديد من الصراعات بسبب تدخل الآخرين في شؤونها، وما حدث كان محاولة للتغيير بالقوة، وأصحاب التغيير لم يعلموا ما يمكن أن يحدث من جراء المسار الذي سلكوه، الذي قد يؤدي إلى الخراب.

كما وجه الرئيس المصري نداءً باسم منتدى شباب العالم إلى كل الدول التي تعيش صراعات وأزمات في المنطقة، وقال: "مصر مستعدة للمشاركة بإيجابية مع كل الدول التي بها نزاعات وصراعات، وندعو باسم منتدى شباب العالم لإنهاء النزاعات".

وقال: إن "الخراب يؤدي إلى معاناة وألم، والبناء والتعمير يؤدي إلى حلم وأمل، ومستعدون العمل على البناء والتعمير بكل تواضع. في 2018 سألني أحد الشباب عن الوضع في بلاده وكيف أراه، وهل نصبر على تلك الأزمة أم نغيّرها بالقوة، وقتها أجبت ذلك الشاب: اصبر لأن التغيير بالقوة من الممكن أن يؤدي إلى خراب لا يمكن السيطرة عليه".