العراق: انطلاق عملية أمنية لملاحقة مرتزقة داعش

أعلن طالب الموسوي قائد عمليات ديالى للحشد الشعبي، انطلاق عملية أمنية واسعة لملاحقة مرتزقة داعش في حوض العظيم في محافظة ديالى.

قال قائد عمليات ديالى للحشد الشعبي، طالب الموسوي، في بيان إنه "في تمام الساعة 7:00 انطلقت ألوية الحشد الشعبي والتشكيلات المساندة لها بعملية أمنيّة واسعة لملاحقة فلول داعش في حوض العظيم بجزأيه الشرقي والغربي"، وفق ما نقلته شبكة السومرية.

وأضاف إن "القوات المشاركة في العملية هي اللواء الرابع والثالث والعشرين ولواء نداء ديالى والقوة الخاصة بقيادة عمليات ديالى بإسناد من صنوف وخدمات القيادة والاستخبارات والمدفعية ومكافحة المتفجرات"، لافتاً إلى أن "العملية جاءت لملاحقة فلول داعش بعد التعرض الغادر الذي طال أبطال الجيش العراقي في ناحية العظيم".

وتابع الموسوي أن "العملية تهدف إلى إحكام الطوق والسيطرة على خط صد على حوض نهر العظيم بجزأيه الشرقي والغربي وعلى خط النعمان وصولاً إلى مصب نهر العظيم لنهر دجلة جنوباً"، لافتاً إلى أن "العمليات ستستمر رغم انخفاض درجات الحرارة وبرودة الجو والتضاريس الوعرة والحركة الصعبة داخل الأدغال والمسطحات المائية ضمن نطاق العمليات".

وأشار إلى أن هجمات داعش بين الحين والآخر ضد قواتنا الأمنية لا تزيدنا إلا قوة وعزيمة للقتال وملاحقة الإرهابيين أينما وجدوا.
كما شارك في العملية اللواء 52 ضمن قيادة عمليات كركوك وشرق دجلة للحشد الشعبي والفوج النهري التابع لمحور الشمال، بهدف إسناد قوات قيادة عمليات ديالى وفرض طوق أمني لمنع تسلل الإرهابيين الدواعش ضمن نطاق العمليات في حوض حاوي العظيم"، وفق البيان.