احتجاجات في سيدني ضد المجازر التي ترتكبها دولة الاحتلال التركي

احتج الكردستانيون وأصدقاؤهم في مدينة سيدني على المجزرة التي ارتكبتها دولة الاحتلال التركي في زاخو وطالبوا ايضا بإغلاق المجال الجوي لروج آفا أمام الطائرات الحربية.

نظم الكردستانيون وأصدقاؤهم الذين يعيشون في مدينة سيدني بأستراليا نشاطاً احتجاجاً على الهجمات والمجزرة التي ارتكبتها دولة الاحتلال التركي في زاخو وطالبوا ايضاً بإغلاق المجال الجوي لروج آفا أمام الطائرات الحربية. وشارك في الاحتجاج ممثلو الأحزاب ورجال دين وكتاب ومنظمات المجتمع المدني.

كما وقرأ بيان في المبادرة تحت اسم اتحاد المجتمع الكردي الديمقراطي حيث ناشد الأمم المتحدة والمجتمع الدولي في البيان وقال: "يجب ايقاف الضربات الجوية التي تشنها دولة الاحتلال التركي ضد شعب روج آفا".

"يجب فرض حظر الأسلحة على دولة الاحتلال"

وأدان السيناتورالفيدرالي لحزب الخضر ديفيد شوبريدج، المجزرة التي ارتكبتها دولة الاحتلال التركي في زاخو، ودعا أستراليا والولايات المتحدة لأجل فرض حظر الأسلحة على الدولة التركية فوراً ".

كما دعا بيل كروز الرأي العام بالتعاطف معهم ضد ديكتاتورية أردوغان وأرسل رسالة دعم للشعب الكردي.

كما طالب الكاتب الكردي منصور رزاقي أيضا بإغلاق المجال الجوي لروج آفا أمام دولة الاحتلال التركي.

ولفت المتحدث باسم المجموعة الداعمة لروج آفا بيتر بويل، تحت اسم التحالف الاشتراكي، جيم ماكلروي، بالانتباه إلى نجاح الشعب الكردي في مواجهة عصابات تنظيم داعش، ودعا إلى وحدة الشعب الكردي مع القوى الديمقراطية.

وانتهى البيان بشعارات ضد احتلال ومجازر التي ترتكبها دولة الاحتلال التركي