أبوالغيط يبحث مع وزير الخارجية الجزائري الأوضاع العربية والاستعدادات لعقد القمة

يزور وفد من الأمانة العامة لجامعة الدول العربية برئاسة السفير حسام زكي الأمين العام المساعد الجزائر، اليوم، لبحث ترتيبات عقد القمة العربية المقررة في الجزائر.

استقبل أحمد أبوالغيط أمين عام جامعة الدول العربية، أمس الأحد، رمطان لعمامرة وزير الشؤون الخارجية الجزائرية وشؤون الجالية الوطنية بالخارج، في مقر الامانة العامة.

 وصرح مصدر مسؤول بالامانة العامة أن المحادثات استعرضت الحالة في المنطقة العربية عموماً مع التركيز علي الأوضاع في مناطق الأزمات والتحديات فيها.

وأوضح المصدر أن الامين العام تناول كذلك مع الوزير العمامرة عملية الإعداد للقمة العربية التي ستستضيفها الجزائر العام الحالي بما يؤمن لها فرص نجاح حقيقية.  

وأضاف المصدر أنه، في هذا الاطار وبتكليف من الأمين العام، سيقوم وفد من الامانة العامة برئاسة السفير حسام زكي الأمين العام المساعد بزيارة إلي الجزائر اعتبارا من ١٧ يناير ولمدة يومين للقاء ممثلي اللجنة الوطنية الجزائرية المكلفة بالاشراف علي التحضيرات اللوحيستية لعقد القمة، وكذلك الوقوف علي الاستعدادات التي اتخذتها السلطات الجزائرية وذلك من أجل ضمان نجاح القمة المقبلة وتيسير مشاركة وفود جميع الدول الاعضاء علي أعلي المستويات.