حزب حرية المرأة الكردستانية: الرفيقة بروار حولت كل اللحظات إلى لحظات نصر - تم التحديث

استذكرت منسقية حزب حرية المرأة الكردستانية، القيادية بروار وقالت: "أزالت كافة العقبات التي اعترضتها، وحولت كل اللحظات إلى لحظات نصر".

أصدرت منسقية حزب حرية المرأة الكردستانية (PAJK) بياناً حول استشهاد عضوة المجلس القيادي لقوات الدفاع الشعبي (HPG) ووحدات المرأة الحرة – ستار (YJA-Star) وقائدة وحدات المرأة الحرة – ستار في أيالة سرحد، بروار ديرسم (سيران جوماك).

وجاء في بداية البيان: "نحن حزب حرية المرأة الكردستانية (PAJK) نستذكر شهداء مقاومة 15 آب الذين نجحت بفضلهم قفزة 15 آب والمستمرين حتى يومنا هذا، وكل الشهداء وفي كل مكان وزمان في 15 آب، وكذلك الآلاف من رفاقهم الذين شاركوا في حرب الدفاع عن النفس منذ قفزة 15 آب وحتى اليوم واستشهدوا بكل إجلال وتقدير.

وفي شخص القيادية في وحدات المرأة الحرة ـ ستار لأيالة سرحد وايضاً عضوة مجلس قيادة قوات الدفاع الشعبي ووحدات المرأة الحرة ـ ستار، الرفيقة بروار (سيران جوماك)، نستذكر بكل احترام جميع شهداء النضال من أجل حرية المرأة والشعب الكردي، وننحني أمام ذكراهم".

نضال الكريلا لهذا العام أحبط كل مخططات حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية

وذكرت منسقية حزب حرية المرأة الكردستانية أن نضال قوات الدفاع الشعبي بقيادة وحدات المرأة الحرة ستار قد هز عرش تحالف حزب العدالة والتنمية-حزب الحركة القومية هذا العام بشكل أكبر وقالت: "الضربات التي وجهتها مقاتلات وحدات المرأة الحرة ستار للجيش التركي الفاشي شلت تحركاته، إن التفوق التكتيكي الذي طبقته الكريلا هو أحد الأمثلة التاريخية على ذلك، مقاومة الكريلا تحتل مكانها بتاريخ الدفاع عن الكرامة للشعب الكردي من ناحية إحباط هجمات العدو ومن ناحية أخرى بالتفوق التكتيكي ضد الهجمات التقنية المدعومة بالأسلحة الكيماوية، إن نضال الكريلا هذا يجعل قفزة الحرية أقرب إلى النجاح.

وأًعلن في البيان أن حكومة حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية، التي وقعت وسط حالة من الدمار، قامت بجر الحزب الديمقراطي الكردستاني إلى تحالفها القذر، وحاربت حزب العمال الكردستاني، وقيل: "إن الحزب الديمقراطي الكردستاني وبتواطئه مع عدو الشعب الكردي تحالف حكومة حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية، لم يعد له أي اعتبار، وتشوهت صورته في عيون شعب كردستان، وقد أصبح هذا واضحاً بفضل مواقف المقاومة أمثال الرفيقة بروار.

القيادية بروار كانت تحول كل لحظة إلى لحظة انتصار

وتابع البيان على النحو التالي:

"الرفيقة بروار، بموقف المرأة الحرة، وإيمانها بأن المقاومة تؤدي إلى النصر وأن النصر يجلب الحياة الحرة، ناضلت حتى اللحظة الأخيرة ضد هجمات العدو وأصبحت مثالاً على أن المرأة تصبح أجمل عندما تقاتل، وكلما تصبح أجمل كلما تصبح حرة أكثر ومحبوبة اكثر، لقد أظهرت الرفيقة بروار بحياتها ونضالها أن النضال يكون لحظة بلحظة وضد كل أنواع هجمات النظام الحاكم والظالمين والغزاة، وكلما عمل قلب الإنسان وعقله من أجل الحرية، كلما كان أخلاقيا ومتحمسا وواثقا وناجحا في كل الأوقات، لقد جسدت الرفيقة بروار حقيقة هذه المشاعر والأفكار الجميلة من خلال النضال الفدائي و قيادتها لوحدات المرأة الحرة ـ ستار. 

ومن خلال فهم استراتيجية حرب الشعب الثورية، أظهرت نهجاً بارعاً بتنفيذ هذه الاستراتيجية مع اثراء الطرق والأساليب والتكتيكات، لسنوات عديدة، قادت الحرب في منطقة سرحد وقدمت جهوداً عظيمة، وبحبها للشعب وحبها لرفاقها وللقائد، حلت كل المشاكل التي كانت أمامها، وأزالت كل العوائق من طريقها، وحوّلت كل لحظة إلى لحظة انتصار".

وأشارت منسقية حزب حرية المرأة الكردستانية إلى أن روح 15 آب تصنع ملاحم في جبال كردستان اليوم وقالت: "إن الرجال والنساء الذين يبحثون عن حياة حرة تسلحوا بدرع البطولة، ولا يقبلون الاحتلال، إن قفزة 15 آب في زاب وآفاشين ومتينا وبوطان وسرحد وفي جميع مناطق الدفاع المشروع وفي كل أجزاء كردستان الأربعة تنمو بروح حرب الشعب الثورية، وهي تسير إلى النصر بوعد الحرية.

وبهذا الإيمان، يجب على شعب كردستان، نساءً وشباباً، من سن السابعة إلى السبعين، أن ينضموا إلى حرب النصر هذه وأن يأخذوا مكانهم في الحساب التاريخي، مع العزم على ضمان الحرية الجسدية للقائد آبو والانتقام لشهدائنا بشرف وإصرار وعيش حياة حرة، دعونا ننهي الفاشية والاحتلال، ونطهر كردستان من الخيانة والعبودية ونفوز بحياة حرة وبلد حر ووطن حر وإنسانية حرة.

وفي شخص الرفيقة بروار وكل الشهداء الشرفاء، نجدد العهد بتصعيد وتيرة النضال والاستجابة لكدحهم ومسيرتهم".