مظاهرة نسائية في حلب لمناهضة العنف ضد المرأة

"ضد كافة أشكال العنف والاحتلال المرأة الحياة الحرية" شعار تعالى في سماء مدينة حلب اليوم بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة.

بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة المصادف اليوم 25 تشرين الثاني خرجت المئات من النساء في حيي الشيخ مقصود والأشرفية إلى الساحات والميادين وذلك تحت شعار "ضد كافة أشكال العنف والاحتلال المرأة، الحياة، الحرية".

 

وخرجت المئات من النساء في حيي الشيخ مقصود والأشرفية بمسيرة حاشدة من أمام قبو ياسين وسط ترديد الشعارات التي تدعو إلى تحقيق حرية المرأة، كما رفع المشاركون لافتات مكتوب عليها  "لا للعنف ضد المرأة " ، "نعم للإرادة الحرة " ، "لا لقتل النساء"، بالإضافة إلى رفع صور الشهيدات الرياديات وأعلام مؤتمر ستار ووحدات حماية المرأة (YPJ).

No description available.

ولدى وصول المشاركات الى دوار الزيتون وقفن دقيقة صمت اجلالاً على أرواح الشهداء وتحدثت بعدها عضوة في مجلس العام في الاتحاد الديمقراطي في حلب فالتينا معمو، قائلة: "اليوم اكتسبنا هذه القوة والإصرار لمناهضة العنف ضد المرأة من فكر وفلسفة القائد عبد الله أوجلان الذي منح القوة والحياة للمرأة.

حيث بات الجميع يدرك بأن الفكر الذكوري والسلطوي يحاول بشتى الوسائل ممارسة جميع أساليب العنف ضد المرأة، واليوم في هذه الساحة ساحة المقاومة نرفض ونستنكر جميع أساليب العنف ضد المرأة وسنستمر بكل قوتنا للوقوف ضد العنف والانتهاكات التي تحصل بحق المرأة في المناطق المحتلة، إذ نرى كل يوم نساؤنا يتعرضن للعنف وأمام مرأى الجميع ولكن اليوم وبفضل النضال الذي بدأ منذ سنوات عديدة والتحديات التي واجهناها سنقف أمام جميع القوى التي تريد أن تكسر إرادة المرأة الحرة.

No description available.

ومن جانبها، تحدثت منى كبك الإدارية في أكاديمية مؤتمر ستار قائلة بأن لا أحد يستطيع حجب شمس نساء وقفنا بوجه أقوى تنظيم داعش الإرهابي، نساؤنا اليوم يقفن بكل إصرار بوجه الاستغلال والعنف والاستعباد".

وفي النهاية قالت منى كبك فنحن نستمد قوتنا اليوم كنساء بفضل فكر وفلسفة القائد عبدالله اوجلان، كما أن اليوم جميع النساء وبفضل هذا الفكر وصلنا الى حريتهم وحرية المرأة هي ضمان حرية المجتمع وعلى هذا الأساس سنستمر بنضالنا ومقاومتنا للتصدي لكافة أشكال العنف.

وانتهت التظاهرة بترديد الشعارات التي تحيي مقاومة المرأة ونضالها.

No description available.

No description available.

No description available.