جامعة روج آفا تساند مقاومة المرأة في الهند

أبدى مجلس المرأة في جامعة روج آفا وطالبات وأساتذة كلية الطب في الجامعة عن دعمهم لمقاومة المرأة في الهند.

أدلى مجلس المرأة في جامعة روج آفا وكلية الطب في جامعة روج آفا أمام مبنى الجامعة الواقع في مدينة قامشلو بمقاطعة الجزيرة ببيان بخصوص اغتيال طبيبة بعد الاعتداء الجنسي عليها في الهند.

وقرأت همرين أحمد طالبة كلية الطب في جامعة روج آفا  نص البيان الذي انضم إليها عضوات مجلس المرأة للجامعة وطالبات وأساتذة كلية الطب في جامعة روج آفا. ورفعت المشاركات لافتات كتب عليها "المرأة، الحياة، الحرية".

وأُشير في البيان إلى أن "القمع والقهر والعنف والقتل يمارس على النساء والأطفال في كل أنحاء العالم دون انقطاع، ودائماً ما تنتفض المرأة على السلطات وثقافة التنكيل، على المستوى العالمي يظهر التكاتف النسائي، بدءاً من مقتل جينا أميني وحتى الدكتورة. (موميتا دبناث (Moumita Debnath".

مضيفاً أن سياسات القتل والاعتداء الجنسي لا تزال مستمرة، حيث تعرضت عشرات الآلاف من النساء للاعتداء الجنسي ابتداءً  شنكال إلى أوكرانيا، ومن عفرين إلى أفغانستان، ومن إيران إلى الهند.

وجاء في البيان أنه بتاريخ 9 آب الجاري، خرجت عشرات الآلاف من النساء الهنديات احتجاجاً على مقتل طبيبة هندية ورفعن شعار "المرأة، الحياة، الحرية".

كما تم التنويه في البيان إلى وضع المرأة في العالم، وسلط الضوء إلى أن المرأة تعمل دون أمان وحماية في المؤسسات، وتظل بلا حماية في جميع مجالات الحياة، وأكد: "سنبدي دعمنا لمقاومة المرأة. ولا ينبغي لمنظمات حقوق الإنسان الدولية أن تظل صامتة، بل ينبغي عليها تحقيق العدالة عبر حماية النساء".