ضمن فعاليات يوم 25 تشرين الثاني.. حركة الهلال الذهبي تفتتح معرضاً للفن التشكيلي في حلب

افتتحت حركة الهلال الذهبي في مدينة حلب معرضاً للفن التشكيلي ضمّ 100 لوحة بمشاركة رسامات من مدينة حلب ومقاطعتي الشهباء وعفرين.

ضمن فعاليات اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة، افتتحت حركة الهلال الذهبي لثقافة المرأة في مدينة حلب معرضاً للفن التشكيلي، للفت الانتباه إلى ضرورة إنصاف المرأة في المجتمعات، وضمان حريتها، وتحويل ثورتها إلى ثورة كاملة متكاملة لإثبات ذاتها.

المعرض أقيم في قاعة اجتماعات مجلس سوريا الديمقراطية الواقعة في حي الشيخ مقصود، حيث ضم نحو 100 لوحة بمشاركة رسامات من مدينة حلب ومقاطعتي الشهباء وعفرين.

بعد وقوف الحضور دقيقة صمت إجلالاً لأرواح الشهداء، ألقت الإدارية في حركة الهلال الذهبي بحلب، بهارين سينو، كلمةً أشارت فيها إلى أنهن نظمن المعرض كخطوة لتسليط الضوء على العنف الممارس بحق المرأة، والعمل على إيقافه.

وأكدت بهارين أن النساء عملن على إثبات ذواتهن في السنوات الأخيرة بعد الانضمام إلى ثورة الديمقراطية التي غيرت منحى الأحداث وجعلتهن رياديات في مختلف المجالات.

ليتم بعدها قص شريط الافتتاح من قبل عضوة مجلس عوائل الشهداء رمزية صالح، والدة الشهيد آلان أمانوس، ويتوافد الحضور للاطلاع على اللوحات المعروضة.

وأبرز ما يميز المعرض انقسامه إلى قسمين يتوسطه صورة مرسومة للقائد عبد الله أوجلان؛ على يمينه صور للنساء المعنّفات والتي تعرضن للاضطهاد والتعذيب، وعلى اليسار صور النساء اللواتي استقين من فكر القائد عبد الله أوجلان وأثبتن ذواتهن في كافة مجالات الحياة (السياسية، والاقتصادية، والاجتماعية، والعسكرية).

كما ضم المعرض لوحة رسمت فيها الشابة الكردية "جينا أميني"، ورسومات لمقاتلات وحدات المرأة الحرة – ستار (YJA-Star).
ومن المقرر أن ينتهي المعرض في نهاية هذا اليوم، بعد ارتياده من قبل أعضاء المؤسسات المدنية والحركات النسائية، وأهالي أحياء مدينة حلب.