انعقاد الاجتماع السنوي للمرأة في دير الزور بجملة من المخرجات

اختتمت الاجتماع السنوي للجنة المرأة بمقاطعة دير الزور بجملة من المخرجات من شأنها تعزيز نضال المرأة من اجل الحرية.

تحت شعار "معاً بدأنا ومعاً سنبني مستقبل مرأة حرة "عقدت لجنة المرأة بمقاطعة دير الزور اليوم اجتماعها السنوي بحضور، ممثلات المرأة، ومجلس تجمع نساء زنوبيا، وممثلات عن المؤسسات المدنية  في مقاطعة دير الزور.

وبدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح الشهداء ثم شرحت رئاسة لجنة المرأة فاطمة الحسين توجيهات القائد عبد الله أوجلان للمرأة وتحليل الوضع السياسي في مناطق شمال وشرق سوريا وأبرز الصعوبات التي واجهت المرأة خلال هذا العام.

وبعد ذلك تحدثت عن الوضع التنظيمي للجنة المرأة والصعوبات والتحديات التي واجهتها خلال عام 2023 والمشاريع التي قدمتها.

تلاها عرض سنفزيون تضمن الأعمال التي أنجزتها لجنة المرأة خلال هذا العام منها تخريج تسع دورات في  أكاديمية الكبر الخاصة بالمرأة، تخريج تسع دورات في أكاديمية المجتمع الديمقراطي في منطقة المعامل، عقد ٥٦ اجتماعاً.

واستمر الاجتماع بالاستماع إلى آراء المشاركات ومداخلاتهن والصعوبات والتحديات التي واجهتهن خلال هذا العام.

واختتم الاجتماع بالخروج بعدة مخرجات أبرزها: "العمل على تطوير المرأة تكنولوجياً وإدارياً واقتصادياً واجتماعياً، وتوحيد الصفوف من أجل النضال ضد  الفاشية التركية، وافتتاح مشاريع اقتصادية للمرأة في دير الزور، والعمل على تطبيق قوانين المرأة والطفل بأكملها، العمل على مناهضة العنف ضد المرأة والقضاء عليه، تكثيف حملات التوعية من أجل القضاء على ظاهرة المخدرات، تكثيف البيانات والندوات والرسائل من أجل المطالبة بفك العزلة عن القائد عبدالله أوجلان، القيام بجولات بين الشعب من أجل تشجيع الفتيات للانتساب إلى قوى الأمن الداخلي ووحدات حماية المرأة".