مظاهرة استنكار في برلين يوم غد احتجاجاً على وصول وزراء أردوغان إلى ألمانيا 

يصل وزير الخارجية التركي جاويش أوغلو ووزير الثقافة والسياحة أرسوي إلى برلين، يوم غدٍ الخميس للاجتماع بمسؤولين حكوميين ألمان، حيث تنتظرهم مظاهرات احتجاجية.

يتوجه يوم غد الخميس وفد وزاري من نظام أردوغان إلى العاصمة الألمانية برلين، لبحث بعض الملفات المتعلقة بالسياحة والسفر إلى تركيا، بهدف إلغاء الحظر المفروض عليها، ومن المنتظر أن يلتقي وزير الخارجية التركي مولود جاووش أوغلو ووزير الثقافة والسياحة محمد نوري إرسوي، مع وزير الخارجية الألماني هيكو ماس ووزير الاقتصاد بيتر ألتماير.

وبعد سماع أنباء وصول الوزراء الأتراك إلى برلين، بدأ النشطاء الألمان ومكونات الشعوب الأخرى بالحركة والاستعداد لوقفة احتجاجية، يوم غدٍ الخميس أمام مبنى الخارجية الألمانية في برلين، للتنديد باستقبال الحكومة الالمانية للوزراء الأتراك.

وتقام هذه المظاهرة الاحتجاجية تحت عنوان حملة (الانتفاضة من أجل روج آفا)، وشعار " لا تفرش السجادة الحمراء للفاشية".

ومن المتوقع أن يحضر هذا الاحتجاج أعداد كبيرة من نشطاء مختلف الشعوب من مناهضي الفاشية ومناصري القوى الديمقراطية والقضية الكردية، وفي مقدمتهم النشطاء الألمان والكرد.

كما يحتوي برنامج الاحتجاج على إدانة صفقات الأسلحة التي تقدمها الحكومة الألمانية لحكومة الاحتلال التركي، والدعوة إلى إنهاء هذه الصفقات وحظر بيع الأسلحة الألمانية لتركيا.