مجلس النواب الليبي يؤكد دعمه للجيش لإسقاط الحكومة المدعومة من تركيا 

نفى رئيس مجلس النواب الليبى المستشار عقيلة صالح، مساء يوم السبت، وجود خلاف بين البرلمان والقيادة العامة للجيش الوطني الليبي، مؤكدا أن علاقته بالمشير خليفة حفتر تجاوزت في متانتها حتى العلاقة الوظيفية.

‎قال مجلس النواب الليبي برئاسة المستشار عقيلة صالح، السبت، إن المجلس في حل من الاتفاق السياسي وإنه لم يمنح حكومة الوفاق غير الشرعية الثقة في أي يوم من الأيام.

‎وأضاف المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب الليبي، في بيان، أن الجماعات التكفيرية والموالين لها والداعمين يسعون لشق الصف الوطني المتمثل في الجيش الليبي ومجلس النواب الليبي بهدف تدويل الأزمة وتحويل ليبيا ساحة للصراع طويل الأمد. 

وجدد البيان دعم مجلس النواب الليبي للقيادة العامة للجيش الليبي بهدف تحرير ليبيا من التنظيمات والجماعات المتطرفة وضد الذين يسعون لخرق الصف الوطني وتفتيت النسيج الاجتماعي الليبي. ودعا أبناء الشعب الليبي إلى التمسك بالثوابت الوطنية وهي مكافحة الإرهاب وتحرير العاصمة وإيقاف تدفق المرتزقة والإرهابيين‎.

وقال رئيس مجلس النواب الليبى في حوار نشرته صحيفة المرصد يوم السبت، إنه تلقى تقارير بشأن محاولة صفحات تديرها المليشيات وقنوات ومنصات تابعة للإخوان وبقايا الجماعة الليبية المقاتلة أو النفعيين الموالين للسراج وحكومته غير الدستورية، الاستثمار في هذا الموضوع. وأوضح صالح أن مبادرته السياسية وما طرحه المشير خليفة حفتر تنتهيان لنتيجة واحدة، وهي إزالة المجلس الرئاسي الليبى غير المنتخب مع اختلاف الآلية والطرح.

وفي سياق اخر، رحب رئيس مجلس النواب الليبي المستشار عقيلة صالح بأهمية التواصل المشترك والبناء بين ليبيا وواشنطن، وذلك خلال استقباله لمكالمة هاتفية من سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى ليبيا ريشارد نورلاند .

وقال فخامة الرئيس إن السفير الأمريكي أكد خلال المكالمة الهاتفية التي جرت يوم الخميس على أهمية احترام العملية الديمقراطية ، وأهمية استمرار المفاوضات برعاية ألامم المتحدة.

وأشار المستشار عقيلة صالح أنه ناقش مع السفير الامريكي نتائج مؤتمر برلين وضرورة وفاء جميع المشاركين بالتزاماتهم بعدم التدخل عسكريا في ليبيا.
ولفت بيان صادر عن البرلمان إن الجانب الأمريكي أكد على أهمية محاربة الإرهاب، محذراً من خطر توفير مناخ لإعادة تجميع المنظمات الإرهابية في كل أنحاء ليبيا.

واكد صالح ان الهدنة الإنسانية التي وافق عليها الجيش في رمضان تم اختراقها من الطرف الاخر وهي ليست المرة الأولى مؤكداً دعمه الثابت للقوات المسلحة في حربها ضد الإرهاب والمرتزقه ، كما أكد صالح على ترحيبه بجهود المجتمع الدولي لإنهاء الأزمة الليبية شريطة إحترام إرادة الشعب الليبي.