فيروس "كورونا" يصل إلى أستراليا وثلاث إصابات في فرنسا و1300 في الصين

سجلت أستراليا أول حالة إصابة بفيروس كرونا، فيما تم اكتشاف إصابة ثلاثة آخرين في فرنسا، ووصلت الإصابات في الصين إلى 1300 في حين اعتبرت منظمة الصحة العالمية أن الأعداد سترتفع وأن تركيزهم لا ينصب على حصرها.

أعلنت أستراليا، السبت، تسجيل أول حالة مؤكدة للإصابة بفيروس كورونا على أراضيها في إحدى ضواحي مدينة ملبورن، بعد ساعات من إعلان فرنسا تسجيل 3 حالات مؤكدة. 

وقالت جيني ميكاكوس، وزيرة الصحة بولاية فيكتوريا، للصحفيين: إن المريض وهو صيني في الخمسينيات من العمر وصل من الصين في 19 يناير/كانون الثاني على متن طائرة قادمة من قوانجتشو. 

وأضافت: "من المهم التشديد على عدم وجود سبب يدعو المجتمع للقلق، المريض عزل ويجرى علاجه وليس لدينا أي حالات أخرى مشتبه بها في هذه المرحلة". 

وفي وقت سابق، قال طارق جاسرفيتش، المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية، في إفادة صحفية بجنيف: "التركيز لا ينصب بشدة على الأعداد، التي نعلم أنها سترتفع". 

وكثفت الصين خلال الساعات الأخيرة جهودها لاحتواء فيروس كورونا المستجدّ، فعزلت أكثر من أربعين مليون شخص الجمعة بينما أُلغيت احتفالات كانت مقرّرة السبت لمناسبة السنة القمريّة الجديدة وأُغلِقت مواقع شعبيّة تلقى إقبالاً.

وظهر الفيروس في مدينة ووهان بإقليم هوبي في وسط الصين في نهاية العام الماضي وانتشر في مدن أخرى منها بكين وشنغهاي ومكاو، كما انتشر في الولايات المتحدة وتايلاند وكوريا الجنوبية واليابان وتايوان.

كما أعلنت وزارة الصحّة الفرنسيّة تأكيد ثالث إصابة في الأراضي الفرنسيّة بفيروس كورونا على أراضيها.

وكان الأشخاص الثلاثة قد أقاموا في الصين، ونُقِلوا إلى مستشفيات في بوردو (جنوب غرب فرنسا) وفي باريس، وقد اتُخِذت إجراءات "لعزلهم".

كما عززت المطارات على مستوى العالم من إجراءات فحص الركاب القادمين من الصين.