شركة القطارات الألمانية تعلن إيقاف القطارات في ولاية شمال الراين

أعلنت شركات القطارات الألمانية (DB)، أنها ستوقف كافة القطارات المخصصة للطرق الطويلة على مستوى ألمانيا بسبب إعصار (زابينه) الذي يعصف بمناطق واسعة من ألمانيا.

نقلت وسائل إعلام ألمانية عن شركة القطارات الألمانية قولها إنها ستوقف كافة القطارات المخصصة للطرق الطويلة على مستوى ألمانيا بسبب إعصار (زابينه) الذي يضرب مناطق واسعة من ألمانيا.

وقالت الشركة إنها بدأت بإيقاف القطارات المخصصة للطرق السريعة ابتداءً من ولاية شمال الراين ويستفاليا على أن يتم إيقاف القطارات في كافة الولايات تباعاً.

وأضافت الشركة في تصريح صحفي لها أن القطارات في ولاية شمال الراين ويستفاليا ستقف في محطات القطارات الرئيسية (محطات القطارات في المدن الكبرى) وستعلم بالتفاصيل المتعلقة بكيفية وصولهم إلى منازلهم.

وحذرت خدمة الأرصاد الجوية الألمانية من "زابينه"وهو الاسم الذي منح للعاصفة في البلاد، والتي من المنتظر أن تضرب الأجزاء الشمالية والوسطى خلال اليوم الأحد وجنوب ألمانيا صباح غد الاثنين. وفي هذا السياق قال عالم الأرصاد أندرياس فريدريش من هيئة الأرصاد الألمانية: "ستكون عاصفة خطيرة" محذراً من عواقب هذه العاصفة الناجمة عن منخفض جوي كبير.

ووفقا لصحيفة بيلد الألمانية فإن سرعة العاصفة قد تصل إلى أكثر من 120 كم/ ساعة في بعض الولايات وسيرافق العاصفة تدفق للهواء القطبي شديد البرودة، وزخات مطر وعواصف رعدية