روسيا تحتجز قوارب صيد وصيادون من كوريا الشمالية

احتجز حرس الحدود الروسي، ثلاثة قوارب صيد كورية شمالية و262 بحاراً من أفراد أطقمها بسبب الصيد بدون تصريح في مياه تعتبرها موسكو منطقة اقتصادية حصرية.

 وقال التقرير إنه جرى نقل القوارب إلى ميناء ناخودكا الروسي بينما صادر حرس الحدود 30 ألفا من سمك الحبار ومعدات تستخدم في الصيد المخالف للقانون.

وقال المتحدث باسم حرس الحدود التابع لجهاز الأمن الفيدرالي في بريموريا الروسية لوكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية، إنه " أثناء تفتيش السفن، لم يبدي الصيادون أية مقاومة تذكر، وتم احتجازهم وتسليمهم إلى مدينة ناخودكا الساحلية"، موضحًا أن سفن خفر السواحل التابعة لجهاز الأمن الفيدرالي الروسي رافقت 3 سفن و5 قوارب، على متنها 262 صياداً من كوريا الشمالية.

وأضاف المتحدث أنه "تم العثور على أكثر من 30 عينة من الحبار المصطاد بصورة غير شرعية، فضلاً عن معدات الصيد المحظورة وكذلك تم تسليم المخالفين إلى موانئ ناخودكا وباسيت لاتخاذ قرارات قضائية وإجرائية."

ويعتبر هذا الحادث الثاني من نوعه خلال اقل من شهر، حيث احتجزت روسيا في 17 سبتمبر أيلول الجاري، قاربين تابعين لكوريا الشمالية في مياه إقليمية روسية في بحر اليابان بعد أن هاجم أحدهما دورية روسية.