الخبر العاجل: الاحتلال التركي يقصف ريف عفرين المحتلة

حميدتي يؤكد عدم السماح بوجود الاخوان المطلوبين بالسودان خلال أول زيارة له لمصر

بحث نائب رئيس المجلس العسكري بالسودان، محمد حمدان دقلو "حميدتي" الاثنين في القاهرة مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي تطورات الأوضاع في السودان.

وفي أول زيارة له للقاهرة، استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين، الفريق أول محمد حمدان دقلو المعروف بـ"حميدتي" نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي السوداني.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، في بيان، اليوم، إن الرئيس أكد الموقف الاستراتيجي الثابت لمصر تجاه دعم استقرار وأمن السودان وشعبه الشقيق.

واستعرض حميدتي، تطورات الموقف الحالي في السودان، كما تناول اللقاء بعض جوانب العلاقات الثنائية وفي مقدمتها مشروعات الربط الكهربائي بين البلدين.

وقال بيان للمجلس العسكري السوداني إن كل من الأمين العام لرئاسة الجمهورية، الفريق ركن، محمد علي إبراهيم، ورئيس اللجنة الاقتصادية بالمجلس العسكري، اللواء ركن، إبراهيم جابر يرافقان حميدتي في هذه الزيارة.

وتعد زيارة حميدتي الأولى من نوعها لنائب رئيس المجلس العسكري، والثالثة لمسؤول سوداني رفيع المستوى خلال الشهرين الماضيين.

وسبق أن زار الفريق أول عبد الفتاح البرهان، رئيس المجلس العسكري الانتقالي بالسودان، القاهرة، في آيار/ مايو الماضي.

وتأتي الزيارة قبل يوم من استئناف المفاوضات بين الأطراف السودانية حول الإعلان الدستوري المتعلق بتشكيل حكومة مدنية في المرحلة الانتقالية.

أكد نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو حميدتي أن السودان لن يسمح بوجود أي عناصر مطلوبة لدى مصر ولن يسمح بوجودهم على الأراضي السودانية. وقال أن المجلس الانتقالي، يدعم خيارات الشعب السوداني وأنه لن يأتي أحد للسودان عكس رغبة شعبها. وان هدفهم الحفاظ على السودان من التفكيك أو التقسيم، حسبما ذكرت صحيفة الانتباهة السودانية.

وقال حميدتي لقائه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بالقاهرة الاثنين: "لن نضر بحصة مصر في مياه النيل والتنسيق مع مصر بشأن أزمة سد النهضة مستمر، والملف من أولوياتنا خلال الفترة القادمة".

وسبق أن اتهمت السلطات المصرية مواطنين مصريين منتمين لتنظيم الاخوان، المصنف ارهابيا في مصر، بالهرب إلى السودان والضلوع في عمليات ارهابية في مصر من خلال معسكر تدريبي بالاراضي السودانية.