حفتر يصل القاهرة لبحث تدخلات الاحتلال التركي في ليبيا

يصل القائد العام للجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر، مساء اليوم الأربعاء، إلى القاهرة للقاء عدد من المسؤولين ئولين المصريين للتنسيق والتشاور حول تطورات الأوضاع الراهنة فى ليبيا.

ونقلت مواقع مصرية عن مصدر عسكري ليبي رفيع المستوى تأكيده أن القائد العام سيصل مساء اليوم، مشيرا إلى أن التدخلات العسكرية التركية فى الشأن الداخلي أبرز الملفات المطروحة للنقاش.

وأشار المصدر إلى أن ملف مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية وتأمين الحدود من أبرز الملفات التى سيناقشها حفتر مع المسؤولين المصريين.

وأوضح المصدر أن حفتر سيتشاور مع المسؤؤلين المصريين حول استئناف المحادثات بين الأطراف الليبية فى صيغة "5+5"، مشيرا إلى أن القيادة العامة منفتحة على الحوار بشكل كامل شريطة وقف التدخلات الخارجية.

و كان المتحدث باسم الجيش الليبى اللواء أحمد  المسماري قد أشار إلى دفع تركيا بأسلحة متطورة إلى الميليشيات المسلحة التابعة لحكومة الوفاق لدعمها فى مواجهة الجيش الوطني الليبي، مؤكدا أن أنقرة دعمت الوفاق بطائرات تركية مسيرة لعرقلة تقدمات الواحدات العسكرية للقوات المسلحة الليبية.

ولفت المسماري إلى رفض القيادة العامة للجيش الليبي الإضرار بأمن واستقرار أي دولة من دول الجوار الليبي، مؤكدا أن ذلك كان سببا فى رفض الاتفاقات الموقعة بين رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج والرئيس التركي رجب طيب أردوغان.