ترامب يؤكّد على مواصلة المحادثات النوويّة مع كوريا الشماليّة ويدعو كيم جونغ أون لزيارة واشنطن

أعلن الرئيس الأمريكي, دونالد ترامب, اليوم الأحد (30 حزيران) أنّه اتّفق مع نظيره الكوريّ الشمالي, كيم جونغ أون على مواصلة "المحادثات النوويّة المتوقّفة", داعياً إيّاه إلى زيارة الولايات المتّحدة الأمريكيّة.

وأدلى ترامب بتصريحاته عقب اجتماع جمعه مع جونغ أون, في المنطقة المنزوعة السلاح الفاصلة بين الكوريّتين, برفقة الرئيس الكوريّ الجنوبي مون جاي إن, حيث وصف الرئيس الأمريكي الاجتماع ب"الجيّد للغاية والقويّ للغاية" مضيفاً "سنرى ما قد يحدث".

ودعا ترامب الزعيم الكوريّ الشمالي إلى إجراء زيارة لواشنطن, قائلاً "بإمكانه القيام بذلك متى ما شاء.. اعتقد أنّنا نريد المضيّ قدماً باتّجاه الخطوة التالية", كما لفت إلى أنّه اتّفق مع كيم جونغ أون على تشكيل فرق "لدفع المحادثات المتوقّفة".

قال الرئيس الأميركي دونالد ترمب إنه اتفق مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، اليوم (الأحد)، على استئناف المحادثات النووية المتوقفة، وذلك خلال اجتماعهما في المنطقة المنزوعة السلاح بين الكوريتين.

يُشار إلى أنّ دونالد ترامب هو أوّل رئيس أمريكيّ يدخل أراضي كوريا الشماليّة, حيث قال "إنّه شعور رائع أن تكون أوّل رئيس للولايات المتّحدة يطأ أراضي كوريا الشمالية بقدميه"، فيما اشاد بـ"الصداقة العظيمة" التي تربطه مع كيم.