انتهاء الحجر الصحي في ووهان والمواطنون يهرعون إلى محطات القطار

انتهى الحجر الصحي، أمس، في مدينة ووهان الصينية والتي ظهر فيها وباء كورونا لأول مرة في العالم، وذلك بعد أكثر من شهرين ونصف الشهر من خضوعها لإغلاق صارم، في محاولة للسيطرة على المرض المستجد.

وتزامناً مع انتهاء الحجر الصحي في المدينة، توجه المواطنون إلى محطات القطار للذهاب إلى أسرهم.

وبعد تفشي فيروس كورونا في مدينة ووهان الصينية في شهر كانون الأول/ ديسمبر 2019 ، تم عزل المدينة بالكامل ومن ثم خضعت المنطقة لإغلاق صارم والحجر الصحي في محاولة للسيطرة على منع انتشار الوباء. وانهت السلطات الصينية الحجر الصحي في الساعة 00.00 بالتوقيت المحلي.

وكان إقليم هوبي -وعاصمته ووهان- قد بدأ أواخر الشهر الماضي تخفيف القيود على السفر مع سعي السلطات لاستئناف الأنشطة الاقتصادية، غير أن ارتفاع الإصابات عديمة الأعراض يثير القلق، خاصة مع استعداد ووهان للسماح للمواطنين بالسفر خارج المدينة بدءا من يوم الأربعاء، بعد أسابيع من عزل المدينة الموبوءة في أواخر يناير/كانون الثاني الماضي.

بعد فترة وجيزة من انتهاء الحجر الصحي، غادر المواطنون المنطقة. كانت محطات قطار ووهان ممتلئة وقد تدفق الناس بالفعل إلى أجزاء مختلفة من البلاد لرؤية أقاربهم.

وحثت السلطات، الركاب على عدم الاقتراب من بعضهم البعض لأقل من مسافة متر، وتقييد لإجراءات النظافة اللازمة. ووصفت السلطات مدينة ووهان بأنها "مدينة الأبطال".

ومن بين إجمالي أكثر من 80 ألف إصابة بكورونا سجلت رسميا في الصين كان هناك 50 ألفا في ووهان وحدها، كما أن هناك 2500 وفاة في المدينة من بين 3300 وفاة سجلت في عموم البلاد.