اليسار السويدي: نؤكد دعمنا لمطالب المضربين.. وحان الوقت للتوقف عن دعم أردوغان

وجهت عضو البرلمان الأوروبي عن حزب اليسار السويدي النائبة مالين بيورك رسالة إلى المناضلين في حملات الإضراب احتجاجاً على العزلة المشددة المفروضة على القائد أوجلان، مؤكدةً دعمهم وتضامنهم مع مطالبه

وتوجهت عضو البرلمان الأوروبي النائبة مالين بيورك برسالة عبر وكالة فرات للأنباء ANF، إلى المناضلين في حملات الإضراب المفتوحة والإضراب حتى الموت الداعية إلى رفع العزلة عن القائد أوجلان، مؤكدةً دعمها لمطالب المضربين، بالقول: "معاً سنناضل من اجل الديمقراطية وندافع عن حقوق الإنسان في كردستان، وسنواصل المقاومة من اجل الحرية".

وأوضحت بيورك انها قامت بزيارة المضربين في مدينة ستراسبورغ، وفي هذا الاطار اجتمعت مع المسؤولين في لجنة مناهضة التعذيب في المعتقلات، وقالت: "حان الوقت لحدوث بعض التغييرات، نحن السياسيين مجبرين على أن نقوم بواجبنا ونتحمل مسؤولياتنا حيال مطالب المضربين ونتضامن معهم. وعليه نعهدهم نحن حزب اليسار السويدي بأننا سندعم مطالبهم، ونساندهم في نضالهم من اجل تحقيق الديمقراطية، دفاعا عن حقوق الإنسان والحريات".

ودعت بيورك الاتحاد الأوروبي إلى قطع علاقاتها مع نظام أردوغان والتوقف عن دعمه وأضافت: "حان الوقت لتقوم تركيا بإجراء تغيرات على طريق الديمقراطية وان تلتزم بالقيم الديمقراطية الأوروبية.

وهذا ممكن من خلال مواصلة النضال المشترك، وعليه ندعو القوى السياسية الفاعلة إلى تحمل مسؤولياتها والضغط على تركيا من اجل إنهاء العزلة المفروضة على أوجلان".