المسؤولون التنفيذيون في المجتمع الاسلامي الكردستاني: علينا الكفاح من اجل حرية القائد اوجلان

وقال المسؤولون التنفيذيون في المجتمع الاسلامي الكردستاني CIK الذين انضموا إلى اعتصام الحرية للقائد اوجلان أمام مجلس أوروبا بأنه يجب على الجميع الوفاء بمسؤوليته من اجل انهاء العزلة".

دخل اعتصام الحرية للقائد اوجلان الذي  ينظم امام المجلس الاوروبي في مدينة ستراسبورغ اسبوعه الـ 403 . حيث واصلت مجموعة جديدة هذا الاسبوع الاعتصام ومن بينهم رئيس المجتمع الاسلامي الكردستاني(CIK) حافظ احمد تورهللي، وايضاً كل من الاعضاء ملا صالح، بهرم و فخر الدين.

وتحدث حافظ احمد تورهللي باسم المجموعة مؤكداً  إن الذين يؤمنون بالإسلام والقرآن يجب أن يكونوا من أنصار السلام  وقال: "يقوم المسلمون بقتل اخوتهم المسلمين، ثم يريدون من ترامب وبوتين أن يحققوا لهم السلام".

وصرح حافظ أحمد تورهللي أنه يجب انهاء العزلة المفروضة على القائد اوجلان من أجل السلام في كردستان والشرق الأوسط.

وأشار تورهللي إلى أنهم سعداء بالانضمام إلى حركة الحرية نيابة عن المجتمع الاسلامي الكردستاني CIK وقالوا "الربيع قادم للكرد وعلينا أن لا نفقد الامل".

وبدوره صرح عضو المجموعة، ملا صالح  أيضاً أن الشعب الكردي لا يقبل العزلة ويواصل كفاحه ضده، قائلاً: "إذا كانوا يريدون متابعة السياسة الصحيحة، فيجب عليهم إنهاء العزلة المفروضة على القائد اوجلان".

وشارك المجتمع الاسلامي الكردستاني(CIK) في اعتصام الحرية للقائد اوجلان في العديد من المرات منذ 25 حزيران من 2012 ، كما شارك العديد من الاداريين واعضاء المؤسسات العلوية والايزيدية والشعب الاشوري والسرياني في هذا الاعتصام