السفارة الأمريكية في بغداد تصدر تحذيراَ  بعد ساعات من هجوم صاروخي

وجهت السفارة الأمريكية في بغداد، تحذيراً إلى المواطنين الأمريكيين من التوترات “المتصاعدة” في العراق.

وجهت السفارة الأمريكية في بغداد، تحذيراً إلى مواطني الولايات المتحدة من التوترات “المتصاعدة” في العراق، فيما أعلن التحالف الدولي ضد تنظيم داعش، استمراره بالعمل إلى جانب قوات الأمن العراقیة لضمان تحقیق الھزیمة الحتمیة لداعش.

وذكرت الصفحة الرسمية للسفارة الأمريكية في منشور على الفيسبوك إن “السفارة تنصح جميع مواطني الولايات المتحدة بالتوترات المتصاعدة في العراق وضرورة التزام اليقظة.

وأعلنت الأجهزة الأمنية، مساء أمس الاول الاثنين، سقوط قذيفتين على “المنطقة الخضراء” وسط العاصمة بغداد. وقالت خلية الإعلام الأمني، في بيان، إن “قذيفتي هاون سقطتا، الأولى في ساحة ترابية فارغة في محيط المنطقة الخضراء والأخرى في نهر دجلة ببغداد”.

فيما ذكر مصدر أمني، أن صاروخ من نوع “كاتيوشا”، سقط داخل محيط السفارة الأمريكية، في المنطقة الخضراء، دون وقوع خسائر بشرية.

وتعرضت السفارة الأمريكية في بغداد، لهجمات مماثلة خلال الأشهر الماضية، أيضاً بصواريخ كاتيوشا لم يتم الكشف حتى الآن عن الجهة التي تطلقها.

وأعلن التحالف الدولي ضد تنظيم داعش، استمراره بالعمل إلى جانب قوات الأمن العراقیة لضمان تحقیق الھزیمة الحتمیة لداعش، وذلك على خلفية الأنباء المتواردة بشأن تعرض المنطقة الخضراء إلى قصف.

وذكر التحالف في بيان “لم تعلن أي جھة مسؤولیتھا عن الھجوم الأخیر في بغداد، ولم یتم قصف أي مرفق أو منشأ مستخدم من قبل قوات التحالف أو الولایات المتحدة ؛ لكننّا نأخذ ھذا الحادث على محمل الجد كما یفعل شركاؤنا في قوات الأمن العراقیة”.

وأضاف البيان، “نشكر قوات الأمن العراقیة لإستجابتھم السریعة لحمایة قوات التحالف في بغداد، إذ أوضحنا بأنه لن یتم التسامح بخصوص أي ھجوم على الأفراد والمنشآت الأمریكیة، كما وتحتفظ قوات التحالف بالحق في الدفاع عن نفسھا”.

وتابع: “نحن ھنا بدعوة من حكومة العراق، وسنُواصل دعمھم بناءً على طلبھم”.